التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

التجارة ومفوضية الانتخابات تبحثان التعاون بتدقيق بيانات البطاقة التموينية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أعربت وزارة التجارة عن عزمها التعاون مع مفوضية الانتخابات حول تدقيق بيانات البطاقة التموينية وكشف حالات التلاعب والفساد فيها.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخه منه عن وزير التجارة وكالة محمد شياع السوداني، خلال لقائه وفدا من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، القول ان “الوزارة حريصة على تدقيق ملف البطاقة التموينية من خلال التعاون مع الجهات الرسمية وبقية الوزارات لإجراء تقاطع للبيانات لكشف الأسماء الوهمية او حالات الوفاة”.
واضاف “هناك امكانية للتعاون مع مفوضية الانتخابات في هذا الموضوع من خلال عملية التسجيل البايومتري التي تجريها المفوضية للناخبين والتي من الممكن الاستفادة منها في اجراء تقاطع للبيانات مع البطاقة التموينية”.
وأشار السوداني إلى ان “الوزارة وضعت آلية لمراجعة ملف البطاقة التموينية من خلال تدقيق الاعمار التي تزيد عن 69 سنة وحث المواطنين على مراجعة منافذ الوزارة وجلب المستمسكات الرسمية بغية تحديث بيانات البطاقة والكشف عن حصول حالات وفيات ان وجدت”.
ولفت الى ان “الوزارة تسعى للتعاون مع المفوضية في تحديث بيانات البطاقة التموينية خصوصا للمواطنين الذين قد لا يتمكنون من مراجعة منافذ الوزارة لتحديث بياناتهم، من خلال فرق المفوضية الميدانية التي تسجل المواطنين بايومتريا لتحديث البطاقة الانتخابية”.
واوضح ان “الوزارة ستعتمد ايضا وصل المفوضية في مراجعة المواطنين لتحديث بيانات البطاقة التموينية”.
وناقش السوداني، بحسب البيان، مع وفد المفوضية “بعض المشاكل التي تواجه عملها خاصة فيما يتعلق بموضوع ايجار المخازن التابعة لوزارة التجارة، ووجه الوزير بتذليل تلك المعوقات وتقديم تسهيلات الوزارة في هذا الجانب ايمانا منها للمساهمة في المشروع الوطني الخاص بتحديث بيانات الناخبين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق