التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الانواء الجوية : الطقس صحو الى غائم مع فرصة لتساقط الأمطار تكون رعدية وتصاعد غبار الاثنين المقبل 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون الطقس صحوا مع قطع من الغيوم ، مع فرصة لتساقط الامطار تكون رعدية ، وتصاعد غبار الاثنين المقبل .
وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ان” البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون طقس الغد في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {24}مْ ، اما الرياح فإنها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم ” .
ويضعف تأثير المرتفع الجوي المذكور اعلاه يوم الاحد المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10}كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم .

الا ان ” البلاد تتأثر بامتداد المنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضيين جويين ، الاول من البحر المتوسط ، والثاني من البحر الاحمر يوم الاثنين المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً يتحول تدريجياً الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً في اماكن متعددة من البلاد ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح على العموم جنوبية شـــــــــرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س تنشط الى {30-40}كم/س في بعض الاماكن ، مسببة تصاعدا للغبار ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم ، وفي المطر والغبار {2-4}كم ” .

ويستمر تأثير البلاد بالمنخفض الجوي المذكور سابقاً يوم الثلاثاء المقبل ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً لاستمرار تأثرها بالمنخفض ، وفي المنطقتين الوسطى والشمالية غائم جزئي ؛ بسبب تأثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية ، وقليلاً في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق .
اما الرياح فإنها جنوبية شـــــــــرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20}كم/س في المنطقة الشمالية ، وشمالية غربية معتدلة السرعة {20-30}كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم ، وفي المطر {3-5}كم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق