التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء يطالب الكتل النيابية بترشيح أسماء للحقائب الوزارية تتمتع بالمهنية من التكنوقراط 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي الكتل النيابية بترشيح اسماء للحقائب الوزارية تتمتع بالمهنية من التكنوقراط .

وأفاد بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب من الكتل النيابية ، ومن فعاليات المجتمع المختلفة ترشيح اسماء للحقائب الوزارية تتمتع بالنزاهة ، والمهنية من التكنوقراط ، وهناك انفتاح على الجميع ؛ من اجل اختيار الافضل للتشكيلة الحكومية ” .

واضاف ” وستتولى لجنة خبراء مستقلة عينها رئيس مجلس الوزراء بمراجعة السير الذاتية للمرشحين ، وتقوم برفع الاسماء بعد التدقيق والمراجعة الى رئيس الوزراء ، حيث سيكون هناك اكثر من اسم لكل حقيبة من التكنوقراط لاختيار الاكفأ ، ثم يعرضها على مجلس النواب ” .

وتابع البيان ان ” رئيس مجلس الوزراء يحرص على تنفيذ خطة الاصلاح الشامل ، وتشكيل فريق حكومي منسجم للسير قدما بخارطة طريق واستراتيجيات وضعت لتطوير جميع القطاعات ” ، مبينا انه ” تم ارفاق خطة الاصلاح الشامل مع عشرة ملفات تتعلق بمحاربة الفساد ، والاصلاح الاقتصادي ، والمالي ، والاداري ، واسس ، ومعايير اختيار الاشخاص الاكفاء للمناصب الحكومية ” .
وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي قد نشر في وقت سابق من هذا اليوم نص وثيقة الاصلاحات التي ارسلت الى الكتل السياسية . انتهى انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق