التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجعفري: من يتهم حركات المقاومة وحزب الله بالارهاب هو الارهابي 

القاهرة – سياسة – الرأي –
انسحب الوفد السعودي من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية أثناء كلمة وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري بعد أن اعتبر “من يتهم الحشد الشعبي وحركات المقاومة الاسلامية وحزب الله بالارهاب هو الارهابي” .

وفي سياق كلمة ألقاها خلال اجتماعات جامعة الدول العربية في القاهرة، قال وزير الخارجية العراقي: “الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالارهاب هم الارهابيون”.

ونقلت القناة العراقية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العراقية إن “الوفد السعودي انسحب من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية الدكتور الجعفري التي رفض فيها المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة”.

وكان وزيرا الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري والسعودي عادل الجبير قد اعلنا الأحد (24 كانون الثاني 2016)، رفضهما لتصريحات السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان، داعين إلى عدم تكرارها مستقبلا، فيما أكد الجبير أن تلك التصريحات لا تعبر عن الموقف الرسمي للسعودية تجاه العراق.
جاء ذلك بعدما قال السبهان في حديث لبرنامج “حوار خاص” الذي تبثه السومرية، إن رفض الكرد ومحافظة الانبار دخول قوات الحشد الشعبي إلى مناطقهم يبين “عدم مقبوليته من قبل المجتمع العراقي”، فيما أشار إلى أن الجماعات التي تقف وراء أحداث المقدادية لا تختلف عن تنظيم “داعش”، الأمر الذي أثار موجة ردود فعل غاضبة على الصعيد المحلي.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق