التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

عمليات الجزيرة: تطهير منطقة البو حياة من العبوات الناسفة 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

طهرت قوات الجهد الهندسي التابعة الى قيادة عمليات الجزيرة منطقة البو حياة من العبوات الناسفة.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” القيادة خصصت مفرزة معالجة من سرية هندسة ميدان قيادة عمليات الجزيرة لغرض تطهير منطقة البوحياة ، واسفر الواجب عن تفجير 45 عبوة ناسفة و تطهير المنطقة من حقول الدواجن الى طريق التبليط لمدخل منطقة البوحياة من جهة سرية البوحياة”.
وتابع البيان ان “قيادة عمليات دجلة نفذت فعالية من قبل {دوريات قسم شرطة بعقوبة ومركز شرطة المفرق} في بعقوبة منطقة المفرق أسفرت عن القاء القبض 4 من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة”.
واضاف ان ” لـواء المشـــاة 74 فــــرقة 15 نفذ فعالية امنية من قبل مفارز معالجة القنابل غير منفلقة / المقر العام في منطقة يثرب أسفرت عن العثور على14 عبوة ناسفة فجرت تحت السيطرة”.
وبين ان ” قوات قيادة عمليات سامراء نفذت فعالية مشتركة من قبل { فوج مغاير القيادة مع قسم شرطة الضلوعية} في منطقة الضلوعية أسفرت عـن إلقاء القبض علـى 10 مطلـوبين وفق معلومات استخبارية. وفي سياق ذي صلة وبعد انتهاء مرحلة تحرير جزيرة غرب سامراء في عملية أمن الجزيرة وبدأ مرحلة التطهير والتفتيش ضمن قاطع المسؤولية، كانت نتائج التطهير والتفتيش لهذه المناطق هي العثور على معمل كبير لتفخيخ العجلات وتصنيع العبوات الناسفة من قبل الفرقة الخامسة الشرطة الاتحادية والعثور على عجلة معدة للتفخيخ نوع {فان جمسي} والعثور على 20 جليكان سي فور و100 عبوة بلازمة و10 عبوات قمعية”.
وواستردك “العثور ايضا على مدفع هاون 120 ملم و15 قنبرة هاون عيار 120 ملم وتم تفجيرها تحت السيطرة فيما فجرت عجلتين مفخختين في منطقة البوجروب قرب الحافة الشرقية لبحيرة الثرثار من قبل الفرقة الخامسة الشرطة الاتحادية والاستيلاء على عجلتين وتفجير 4 صهاريج و7 دراجات نارية”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق