التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الاعلام الحربي : قتل عشرات الدواعش ومعالجة عدد من العبوات الناسفة في مختلف قواطع العمليات 

بغداد – امن – الرأي –
قتل عشرات الدواعش ، وتمت معالجة عدد من العبوات الناسفة خلال تنفيذها العمليات العسكرية بمختلف قواطع العمليات .
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاحد ، انه ” في قاطع عمليات الانبار شرعت قوة من الفرقة العاشرة مع حفارة من الجهد الهندسي ، وبإسناد مدفعي ، وطيران الجيش ، وطائرات التحالف لتطهير منطقة الحامضية من الداخل ، حيث تم إخلاء العوائل النازحة ، والبالغ عددهم (36) مواطنا ، كانت العصابات الإجرامية تحتجزهم في منطقة الحامضية ، كما تم قتل (15) ارهابيا من قبل قطعات الفرقة الثامنة ” .
وأضاف البيان ان ” كتيبة هندسية ميدان الفرقة العاشرة عالجت (45) عبوة ناسفة اثناء واجب التطهير في منطقة الحامضية ، وقتل (5) ارهابيين بالتنسيق مع طيران الجيش في منطقة الحامضية ، واسفرت العملية ايضا عن اصابة اثنين من المقاتلين ، هذا ودمرت مدفعية فرقة المشاة 16 مقرا لعصابات داعش الارهابية في منطقة البو علي الجاسم ” ، مبينا ان ” قطعات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من قطع الطريق على عصابات داعش الارهابية في منطقة العكبة بين قرية البو طيبان ، و قرية المحمدي ، كما تمكنت القطعات من الوصول الى منطقة البو طيبان ، والتي تمثل نقطة التماس والاتصال مع قطعات جهاز مكافحة الارهاب ، واسفرت العملية عن قتل (64) ارهابيا ، وتدمير عجلة وتفجر (9) عبوات ناسفة ” .
وفي قيادة عمليات دجلة لفت البيان إلى ان ” قوة مشتركة من قطعات عمليات دجلة والحشد الشعبي شرعت بواجب مداهمة وتفتيش قرى (البيجات ، قرية الخوالص ، قرية هادي العباس ، قرية ابو تينة ، قرية ام الكطن ، قرية شلبة) ، واسفرت العملية عن العثور على 4 احزمة ناسفة ، وقداحات كهربائية ، واسلاك لتسليك العبوات وصاروخي قاذفة RBG7 مع حشوتين ، واعتدة مختلفة ، و 6 عبوات ناسفة عبارة عن حاويات بلاستيكية سعة (20) لترا مملوءة بمادة (C4) شديدة الانفجار ، وتم تفجير المواد من قبل عناصر كتيبة هندسة ميدان فرقة المشاة الخامسة ” .
وتابع البيان ان ” عملية امنية مشتركة نفذت من قبل (أقسام مديرية شرطة ديالى ، مديرية الأمن الوطني / ديالى) في المناطق (زاغنية ، ناحية هبهب ، قضاء بعقوبة ، قضاء المقدادية) أسفرت عن تحرير مواطن مخطوف ، وإلقاء القبض على احد الخاطفين والمطلوب وفق المادة 4 / إرهاب ، ومطلوبين اثنين وفق معلومات إستخبارية ، والعثور على عبوة ناسفة تمت معالجتها ” .
واردف البيان ان ” كتيبة هندسة ميدان ضمن قيادة عمليات الجزيرة فجرت خلال تطهير منطقة البوحياة (37) عبوة ناسفة ، وقامت فرقة المشاة السابعة بالتنسيق مع طيران التحالف الدولي بقتل (3) من عصابات داعش الإرهابية ، وتدمير آلية وقتل من فيها ، ومنصة إطلاق صواريخ ، ومدفع جهنم في المناطق (جزيرة البغدادي ، وادي السكرانات) ” .
واشار البيان إلى ان ” قسم عمليات مكافحة متفجرات صلاح الدين نفذ عملية أمنية أسفرت عن تفكيك منزل مفخخ من قبل عصابات داعش الارهابية في حي شيشين ـ قضاء تكريت ، بداخله عبوة في داخل جهاز تلفزيون بلازما تحتوي على مادة نترات الامونيا (C4) شديدة الانفجار ، وكانت عملية التفكيك من دون خسائر تذكر ” .
وأضاف البيان ان ” قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها باشرت ببسط الأمن والنظام والسيطرة على قاطع المسؤولية ، وتنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة بحق مرتكبي الجرائم الجنائية في المناطق التي تحدث فيها نزاعات عشائرية ضمن قاطع المسؤولية ، واسفرت العملية عن إلقاء القبض على (54) مطلوبا وفق مواد قانونية مختلفة.
واستطرد البيان ان ” قيادة القوة الجوية نفذت 16 طلعة على مختلف قواطع العمليات ، كما تم قصف تجمعات داعش الإرهابية ، وقتل (40) إرهابيا مسلح يحملون أسلحة مختلفة خفيفة ومتوسطة كانوا يحاولون مهاجمة القطعات العسكرية في منطقة شمال مكحول ، ودمرت شفلا مدرعا ” ، مشيرا إلى ” انها استهدفت ودمرت عجلة بيك اب لعصابات داعش الإرهابية تحمل أحادية في منطقة علاس وعجيل ” .
واكد البيان ان ” قيادة طيـران الجيش نفذت 32 طلعة على مختلف قواطع العمليات ” ، مضيفا ان ” طيران التحالف الدولي نفذ 27 طلعة شملت مناطق (الموصـل ، سنجـار ، الزنكورة ، جبــة ، البوبالـي ، ابوطيبان ، بيجي) اسفرت عن قتل 36 ارهابيا ، وتدمير 3 مواقع دفاعية ، ومركز تجمع ، و5 خطوط إمداد ، و3 انفاق ، وعجلة ، وهاون ، ومنصة صواريخ ، وعجلة مفخخة ” .
وختم البيان انه ” ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية قصفت طائرات التحالف الدولي أهداف لعصابات داعش الارهابية في قرية البشير ، بينها مستودع للذخيرة ، ما ادى الى قتل 4 ارهابيين ، وجرح 7 آخرين وتدمير عجلة ، كما تم استهداف وقصف تجمع لعصابات داعش الارهابية اسفر عن قتل (27) ارهابيا ، وتدمير (3) عجلات ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق