التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

خام برنت يصل الى {40.45} دولارا للبرميل 

اقتصاد – الرأي –
استقرت أسعار النفط في بداية التعاملات في الأسواق العالمية ، اليوم الاثنين ، رغم تعرضها لتقلبات بسيطة .
ارتفعت أسعار تعاقدات خام برنت ستة سنتات فقط إلى 40.45 دولارا للبرميل ، صباح اليوم ، بينما سجلت أسعار تعاقدات الخام الأمريكي 38.41 دولارا للبرميل متراجعة عشرة سنتات عن مستوى تسويتها السابقة ، يوم الجمعة الماضي .
وقال محللون إن ” أحد أسباب الاستقرار الحالي يرجع إلى تصريح صادر عن وكالة الطاقة الدولية ، مفاده أن إنتاج الخام في الولايات المتحدة ولدى المنتجين الآخرين غير الأعضاء في منظمة {أوبك} بدأ بالتراجع بمعدلات سريعة ، في حين أن الزيادات في الإمدادات من إيران أقل من أن تشكل مفاجأة ” .
وأضافت الوكالة أن ” إنتاج النفط خارج {أوبك} سيهبط بمقدار 750 ألف برميل يوميا هذا العام ، وهو رقم يزيد حوالي 25% عن تقديرها السابق البالغ 600 ألف برميل يوميا ” .
ولقيت السوق دعما أيضا من بيانات أشارت إلى انخفاض عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة للأسبوع الثاني عشر على التوالي ، ليصل إلى أدنى مستوى منذ عام 2009 .
في غضون ذلك ، أعلن مصدر في قطاع النفط السعودي أن المملكة أبقت على إنتاجها مستقرا في فبراير/شباط الماضي عند 10.22 مليون برميل يوميا .
وتشير بيانات منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} إلى أن السعودية أنتجت 10.23 مليون برميل يوميا في يناير/كانون الثاني 2016 . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق