التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

افتتاح مبنى الطوارئ الجديد بمستشفى عام بعقوبة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

بتوجيه ورعاية وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود ، وبحضور محافظ ديالى مثنى التميمي افتتح المدير العام لدائرة صحة ديالى علي التميمي مبنى الطوارئ بمستشفى عام بعقوبة التعليمي بعد الانتهاء من اعمال الترميم والتطوير .
وذكر بيان لصحة ديالى تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، انه ” تم الافتتاح بحضور اعضاء مجلس المحافظة ، ومدير مستشفى عام بعقوبة حيدر المكدمي ، وعدد من الاطباء والكوادر الصحية ، اضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة ” .
وبين البيان ان ” الحضور تجول في اروقة الطوارئ ؛ للاطلاع على اعمال التطوير التي تضمنت اضافة ردهات ، وصالات عمليات كبرى وصغرى ، ومختبر ، وصيدلة ، واجهزة حديثة ، وردهة عناية مركزة ، واشعة ، وسونار ، وغيرها ” .
واوضح المدير العام للحضور أن ” هذه الطوارئ نفذت لتكون نموذجية وهي عبارة عن مستشفى متكامل اي أن المريض لم يتم تحويله إلى ردهات المستشفى الا ما ندر ، وبهذا يتم اختصار الوقت والجهد ، ويمكننا أن ننقذ حياة المرضى بسرعة اكبر تصل إلى 50 % عن السابق ” .
واضاف أن ” هذه الطوارئ النموذجية ، والتي نفذت بجهود وامكانات ذاتية بعد مناقلة الاموال بين المؤسسات الصحية سوف ترسل إلى الوزارة ؛ لدراستها ، وتعميمها على المحافظات كونها نموذجية بامتياز ، حيث تعمل بنظام اشبه بالنظام الامريكي المتطور للطوارئ يتمثل بالتكامل ، فمثلاً تجد الردهة تحوي على كل ما يحتاجه المريض دون الخروج منها ” .
وأكد المدير العام أن ” هذا الانجاز هو حلقة من سلسلة اعمال التطوير التي تسعى دائرة صحة ديالى ؛ لتنفيذها خدمة لأبناء ديالى ” .
من جانبه قال المحافظ مثنى التميمي ، إن ” هذا الانجاز الذي حققته صحة ديالى مدعاةً للفخر ، وهو يضاهي ما موجود في دول الجوار والمتطورة ، وهذا يدلل ايضاً على مدى الحرص من دائرة صحة ديالى لخدمة الأهالي ” .
اضافة إلى ذلك فقد اشاد بما خصصته الدائرة من ردهات للقوات الأمنية والحشد الشعبي اثناء انجازها لهذه الطوارئ الحديثة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق