التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الزاملي يؤكد اتباع إجراءات استباقية لمنع تزوير عقارات المسيحيين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكد وزير العدل حيدر الزاملي ان ” المسيحيين مكون اساسي من مكونات المجتمع العراقي ، وان اي شكوى منه تمثل مطلباً اساسيا لكل العراقيين ” .
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لوزير العدل تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” استقباله بمكتبه الرسمي في مقر الوزارة وفدا عن الطوائف المسيحية في العراق ، كل من الجاثليق البطريرك لكنيسة المشرق الآشورية {كيوركيس الثالث} ، ورئيس طائفة السريان الارثوذكس المطران {سويريوس حاوا} ، ورئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران {آفاك آسادوريان} ، والوكيل العام لمطرانية الروم الارثوذكس في العراق الاب {يونان الفريد} ” ، مشيرا الى عمق الجذور التي ينتمي لها الفرد المسيحي في ارض الرافدين ، وحجم العلاقة التي تربطه بالطوائف والمكونات الاخرى .
وبحث الوزير خلال اللقاء سبل الحفاظ على املاك المواطنين المسيحيين المهاجرين من ارض العراق ، مبينا ان ” توجيهات صدرت باتخاذ اجراءات استباقية للحيلولة دون استحواذ ضعاف النفوس على هذه الاملاك ” .
ولفت الزاملي الى أن ” عددا من حالات التزوير التي تم اكتشافها لم تحسم قضائيا ؛ بسبب عدم وجود المطالب بالحق الشخصي ، وبسبب هجرتهم ، وقد تم الاتفاق على آلية معالجة حالة الوكالة لغير الاقارب بالدرجة الاولى ، او الثانية ؛ لضمان حقوق المواطن المسيحي من خلال المصادقة على الوكالة من قبل زعماء الطوائف المسيحية {المسجلة حسب القانون} ، او احد السادة النواب المسيحيين لقطع الطريق على ضعاف النفوس ممن يستغلون الوضع الامني الذي تعاني منها البلاد ” .
من جانبه عبر الوفد عن شكره للوزير على حسن الاستقبال ، وجدية متابعة موضوع عقارات المسيحيين ، متمنين له دوام التوفيق خدمة لأهل العراق . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق