التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مظاهرات 14 آذار جددت الرفض الشعبيّ لبقاء الاحتلال السعوديّ 

البحرين – سياسة – الرأي –
قال القياديّ في ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير «ضياء البحرانيّ» إنّ مظاهرات 14 مارس/ آذار التي شهدتها البحرين اليوم الإثنين، جدّدت الموقف الشعبيّ المطالب برحيل قوات الاحتلال السعوديّ من الأراضي البحرينيّة.
ولفت البحراني إلى أنّ الاستجابة الشعبيّة الواسعة لخطوات العصيان المدنيّ، الذي دعت إليه القوى الثوريّة المعارضة في الذكرى الخامسة لغزو القوّات السعوديّة والإماراتيّة للبحرين، عبّرت عن موقفٍ شعبيٍّ مندّدٍ بجرائم هذه القوّات الغازية، ومتمسّكٍ بسيادة البحرين واستقلالها.

وأضاف البحرانيّ «رغم الانتشار العسكريّ الواسع لقوّات النظام الخليفيّ والمحتلّ السعوديّ في مختلف مناطق البحرين منذ ساعات الفجر الأولى، وفرضها طوقًا أمنيًّا على المناطق، واستحداثها نقاط التفتيش، فإنّ جماهير الشعب البحرينيّ قد نجحت في كسر هذا الحِصار، وانطلقت بمسيراتٍ حاشدة في معظم مناطق البحرين بما في ذلك العاصمة المنامة وضواحيها».
وشدّد البحرانيّ على عدم مشروعيّة دخول القوّات السعوديّة والإماراتيّة للبحرين تحت غطاء ما يسمّى بدرع الجزيرة في العام 2011، لافتًا إلا أنّ الهدف الحقيقيّ لدخولها لم يكن حماية المنشآت الاستراتيجيّة كما زعموا آنذاك، بل إنّ هدفها العمليّ هو قمع تطلّعات الشعب البحرينيّ في الحريّة والعدالة.

ويرى ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير والقوى البحرينيّة المعارضة أنّ القوّات السعوديّة والإماراتيّة ساهمت في الإبقاء على نظام آل خليفة الديكتاتوري، ويعتبرونها «قوّات احتلال» يجب أن ترحل عن البلاد فورًا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق