التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الصحة والبيئة تباشر زيارة المحميات الطبيعية للحفاظ على الانواع من الانقراض 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

باشرت فرق مديرية بيئة بغداد بزيارة الى المحميات الطبيعية التابعة لوزارة الزراعة ضمن جهودها لتنسيق العمل من اجل حفظ الانواع من الانقراض .

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي امير علي الحسون في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” فرق مديرية بيئة بغداد زارت محمية {كصيبة} في قضاء المدائن والتابعة لوزارة الزراعة ضمن نشاطات الحفاظ على المناطق المحمية لادامة التنوع الطبيعي مسؤولية مشتركة ؛ ولتعزيز التعاون المشترك بين وزارة الصحة والبيئة ووزارة الزراعة في مجال حفظ الانواع والاصناف العراقية من خطر الانقراض”.

واضاف ان” الفرق الفنية التابعة لبيئة بغداد اطلعت على اهم الانواع والاصناف التي تضمها المحمية من اشجار ونباتات عراقية ، بالاضافة الى غزال الريم وتنسيق الجهود مع العاملين في المحمية بما يتلائم والبرامج البيئية للحفاظ على الانواع الطبيعية للبيئة في العراق”.

واوضح أن” مساحة المحمية التي تم انشاؤها على مساحة {157} دونم تعد احدى المواقع التي يعاد تأهيلها لتكون جزا من المحميات الطبيعية التي تم استحداثها في مناطق مختلفة في العراق ولتكون جزءا من مشروع استعادة البيئة العراقية لطبيعتها وتنوعها الاحيائي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق