التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة العمل: تحديث بيانات {167} الف عائلة مستفيدة في بغداد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، اليوم الثلاثاء، عن تحديث {167} الف عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد تمهيدا لشمولها بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .

وقال مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف في بيان صادر عن الوزارة تلقت ( الرأي ) الدوليةنسخة منه اليوم، ان” فرق البحث الاجتماعي حدثت بيانات {167,386} عائلة مستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية في بغداد لغاية 3/3/2016 لغرض تحويلها الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد”، لافتا الى ان” الوزارة ماضية في تحديث البيانات لجميع المستفيدين”.

واضاف ان” هيأة الحماية الاجتماعية ماضية في عملية المسح الميداني لاستهداف العوائل المستفيدة من اعانة الحماية الاجتماعية وتحويلها الى القانون الجديد”، منوها الى ان” فرق البحث الاجتماعي استطاعت الوصول الى ابعد نقاط المسح الديموغرافي ضمن الاقضية والنواحي في المحافظة”.

الى ذلك أكد المدير العام على” استمرار العمل ببرنامج الشبكة تصل اليكم من خلال الفرق الجوالة التابعة للدائرة ، مشيرا الى اجراء اكثر من {25} زيارة ميدانية للعوائل المستحقة التي تقع دون مستوى خط الفقر وذلك للمدة من 2/1 لغاية 6/3/2016 في بغداد والمحافظات “.

واوضح ان” الدائرة ومن خلال برنامج “الشبكة تصل اليكم” رشحت {29} اسرة لغرض زيارتها ميدانياً وشمولها بقانون الحماية الاجتماعية”، لافتا الى ان” اللجنة شملت من المدة 2/1/2011 لغاية الآن {5541} اسرة ببرنامج الحماية الاجتماعية”.

وبين ان” الفرق التابعة للدائرة التي تتكون من باحثين اجتماعيين واعلاميين مهمتها البحث والتقصي عن العوائل المتعففة المستحقة للاعانة الاجتماعية حسب الضوابط والقوانين”، مشيرا الى ان” البرنامج الذي تنفذه الدائرة يعتمد آلية العمل الميداني للوصول الى الفقر ، فضلا عن شمول جميع الحالات المرصودة من قبل وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق