التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب: العراق مفصل أساسي لاستعادة وحدة الأمة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال الشيخ محسن الاراكي الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية، خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان العراق مفصل اساسي لاستعادة وحدة الامة.
وذكر بيان لمكتب الجبوري، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان رئيس مجلس النواب “استقبل في مكتبه الرسمي، اليوم الخميس، محسن الاراكي الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء نقاش مستفيض حول السبل والآليات الكفيلة لتعزيز وتطوير عمل المجمع، وبما يسهم في اداء مهامه المنتظرة”.
ونقل البيان عن الجبوري، خلال اللقاء تأكيده ان “التنوع والتعدد الذي يتميز به العراق عامل قوة لابد من استثماره بالشكل الأمثل”، مبينا ان “الفكر الوسطي قادر على انتشال الشباب من بذور التطرف والتشدد وهو ما ينبغي دعمه واسناده”.
وأضاف ان “الطائفية خطر محدق وعلى الجميع تحمل مسؤولياته للوقوف بوجهها ووجه دعاتها”، داعيا إلى “إيجاد منهجية حقيقية وواقعية لتجاوز الخلافات والتقريب بين المذاهب والأديان تحت خيمة مشروع وحدوي جامع”.
من جانبه ثمن الاراكي، بحسب البيان، “دور وجهود الرئيس الجبوري في هذا الاطار”، مؤكداً على “اهمية دور العراق في حل قضايا الامة الاسلامية باعتباره مفصلاً اساسياً في تكاتف جهود المخلصين من اجل استعادة وحدة الامة وتآخيها”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق