التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الوزراء : النصر سيكون قريبا وسنرفع العلم العراقي في الموصل 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان ” النصر سيكون قريبا ، وسنرفع العلم العراقي في الموصل ” .
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منة اليوم الخميس ، ان ” القائد العام للقوات المسلحة أكد ان الحشد الشعبي مؤسسة تابعة للدولة ، والمس بها مس للدولة العراقية ” ، مشيرا الى انه ” ليس من حق احد ان يحدد لنا من يشارك في المعركة من عدمه ، ولا يحق لجهة ان تمنع مواطنا من المشاركة بتحرير ارضه ” .
وبين العبادي خلال اجتماعه بقيادة ومسؤولي وألوية الحشد الشعبي ، ان ” ما تحقق من انتصارات وتحرير للارض لتعلو راية الوطن والدفاع عن المقدسات امر مبارك ، وتحقق بفضل الفتوى المباركة للمرجعية الدينية الشريفة ، ونقف حاليا على اعتاب مرحلة جديدة من الانتصارات لتحرير جميع الاراضي ” .
واشار رئيس الوزراء إلى انه ” لا توجد لدينا خشية من جرائم عصابات داعش ، وهم قاموا بكل ما يستطيعون ويريدون ادخال الرعب لدى المواطن ، وعلينا ان نسكت هذه الشائعات ” .
وبين رئيس مجلس الوزراء انه ” كلما نقترب من النصر النهائي ، ونحقق الانتصارات المتتالية تكثر الشائعات ، وعلينا التصدي لها ” ، مشيرا الى ان ” فكر هذه العصابات ومن يدعمه سينقلب على اصحابه ، ولن يكون احد بمنأى عنه ” .
واوضح البيان ان ” العبادي اشاد بالموقف البطولي للشهيد الشاب الذي رفع العلم العراقي في الشرقاط ، وهو من اهلها ، وهذه الروح البطولية هي التي ستكون دافع كبير لتحرير الاراضي.
ولفت إلى ان ” حرية التعبير والتظاهر امر مكفول دستوريا ، وحماية المواطن والمتظاهر واجب علينا ، وأصل خوضنا للحرب هو حماية المواطن ، وقواتنا مسؤوليتها توفير هذه الحماية ” .
واشاد رئيس الوزراء بالعلاقة الرائعة بين القوات الامنية والمواطنين ، مشيرا الى ان ” المواطن من حقه التظاهر للمطالبة بالاصلاح ، والخدمات ، ومحاربة الفاسدين ، وغيرها ، وعلينا حمايته ، ومن الضروري الالتزام بالقانون ، ومكان التظاهر ، ومنع المظاهر المسلحة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق