التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

بوتين : نجاح قواتنا العسكرية في سوريا سمح لي إصدار أوامر بسحب جزئي للقوات 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس ، إن ” نجاح القوات الروسية في سوريا سمح لي بإصدار أوامر بسحب جزئي للقوات ” ، مشددا على أن ” الكرملين قادر على تعزيز تواجده مرة أخرى خلال ساعات ، وأنه سيواصل شن غارات جوية ” .
وفي كلمة بالكرملين بعد ثلاثة أيام من إعلان قرار الانسحاب صرح الرئيس الروسي ، إن ” القوة الصغيرة التي بقيت في سوريا كبيرة بدرجة كافية لمساندة القوات الموالية للرئيس السوري بشار الأسد في مواصلة تقدمها ” .
وبين بوتين أمام أكثر من 700 جندي وضابط خلال حفل بالكرملين ، ” إنني متأكد من أننا سنشهد انتصارات جديدة ومهمة في القريب العاجل ” ، معربا عن أمله في أن تستعيد القوات الحكومية {تدمر} قريبا .
واوضح أن ” القوات الروسية ستواصل تنفيذ غارات جوية ضد ارهابيي داعش ، وجبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا ، وغيرهما من الجماعات الإرهابية ، كما ستستمر في تقديم مجموعة واسعة من المساعدات للقوات الحكومية ” .
ورغم تأكيده على تفضيل روسيا لحل دبلوماسي للصراع عبر المفاوضات ، قال بوتين إن ” موسكو تستطيع بسهولة تعزيز قواتها مرة أخرى ” .
وأضاف الرئيس الروسي انه ” إذا اقتضى الأمر ففي خلال ساعات بمعنى الكلمة تستطيع روسيا زيادة قوتها في المنطقة إلى حجم يتناسب مع تطورات الموقف هناك ، واستخدام كل ترسانة القدرات المتاحة تحت تصرفنا ” .
وسعى بوتين للتقليل من شأن أي حديث عن وجود خلاف مع دمشق ، وقال إن ” الانسحاب جرى بالاتفاق مع الأسد ” .
وكان الزعيم الروسي أمر يوم الاثنين بسحب معظم القوات الروسية من سوريا ، وذلك بعد خمسة أشهر من توجيه ضربات جوية ، قائلا إن ” الكرملين أنجز معظم أهدافه ” .
وقال فيكتور بونداريف قائد سلاح الطيران الروسي في مقابلة مع صحيفة {كمسمولسكايا برافدا} نشرت يوم الخميس ، أن ” روسيا ستكمل سحب أغلب قوتها الجوية في سوريا في أي وقت قبل نهاية الأسبوع الجاري ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق