التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الصحة : إطلاق حملات لتعزيز السلامة الإشعاعية في بغداد 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

باشرت الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع في وزارة الصحة والبيئة حملاتها الرامية لتعزيز السلامة الاشعاعية في بغداد .
وذكر بيان لوزارة الصحة والبيئة ، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” فرق مركز الوقاية من الاشعاع باشرت خططها للعام الحالي بتكثيف الجهود الرقابية الميدانية ؛ من اجل تعزيز السلامة الاشعاعية في بغداد والمحافظات ” .
وبين ان ” الحملات شملت عمليات كشف موقعية ، واجراء المسح الاشعاعي للانشطة الصناعية ، والخدمية ، والصحية ، والتأكد من سلامة الاجراءات المتبعة في هذه الانشطة ، واعتمادها للضوابط ، والمحددات البيئية المعتمدة من قبل مركز الوقاية من الاشعاع ” .
واشار البيان الى ان ” عمليات السلامة الاشعاعية التي تنفذها فرق المركز تهدف الى توعية العاملين في حقل الاشعاع المستخدم بالمجالات الصحية ، والصناعية ، وطرق الوقاية ” .
وتابع ان ” تعزيز السلامة الاشعاعية يتطلب اجراء الفحص الطبي للعاملين بشكل دوري ، بالاضافة الى التأكد من نوعية الاجهزة المستخدمة في الاشعة الطبية ، ونوعية التحصين المتبع للغرف الاجهزة بالشكل الذي يمنع حدوث تسربات خلال العمل عليها ” .
ولفت البيان الى ان ” فرق مركز الوقاية من الاشعاع تقوم بجولات دورية ؛ لإجراء عمليات المسح الاشعاعي للانشطة الصناعية ، والخدمية ، والصحية ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق