التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

مواجهتان صعبتان لبرشلونة وريال ومريحة لأتلتيكو 

رياضة ـ الرأي ـ

يخوض برشلونة المتصدر وريال مدريد الثالث مباراتين صعبتين عندما يحل الأول على فياريال الرابع، ويستضيف الثاني إشبيلية الخامس الأحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما يخوض أتلتيكو مدريد الوصيف رحلة سهلة إلى أرض سبورتينغ خيخون وصيف القاع.
في المباراة الأولى على ملعب “مادريغال”، يدخل برشلونة اللقاء منتشيا من بلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تكرار فوزه على أرسنال الإنجليزي 3-1.
وقاد الثلاثي الرهيب المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار المعروف باسم “إم إس إن” الفريق الكتالوني، عندما ترك كل منهم لمسته على ورقة المباراة، فرفعوا رصيدهم إلى 106 أهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات، وبلغ فريقهم ربع نهائي المسابقة القارية للمرة التاسعة على التوالي.
ويتصدر برشلونة الترتيب (75 نقطة) بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد و12 نقطة عن غريمه ريال.
وكان برشلونة اكتسح خيتافي بستة أهداف نظيفة الأسبوع الماضي، ليعزز رقمه القياسي التاريخي في إسبانيا رافعا رصيده إلى 37 مباراة على التوالي من دون خسارة، ثم عزز هذا الرقم إلى 38 بعد فوزه على أرسنال الأربعاء.
وصحيح أن فياريال يحتل المركز الرابع إلا أن الفارق بين الطرفين يبلغ 22 نقطة ولم يحقق فريق “الغواصة الصفراء” سوى فوز يتيم في آخر خمس مباريات في الليغا، وبالتالي ستكون مهمة رجال المدرب لويس إنريكي غير معقدة لتحقيق فوزهم الثالث عشر على التوالي في الدوري.
وستكون هذه المرحلة بالغة الأهمية لأتلتيكو مدريد الثاني، كونه سيستطيع إصابة عدة عصافير بحجر واحد، من خلال فوزه على سبورتينغ خيخون المتواضع والذي لم يذق طعم الفوز في آخر 8 مباريات، كي يقلص الفارق مع برشلونة بحال تعثر الأخير ويعمق الهوة مع جاره ريال مدريد الذي يتخلف عنه بأربع نقاط.
لكن فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني سيفتقد المدافع الأوروغوياني دييغو غودين من ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد إصابته بتمزق عضلي في الفخذ الأيمن الثلاثاء.
وفي المباراة الثالثة، يخوض ريال، المتأهل أيضا إلى ربع نهائي المسابقة القارية على حساب روما الإيطالي الأسبوع الماضي، مواجهة إشبيلية بعد نجاته من التعادل أمام لاس بالماس المتواضع، قبل أن يسجل له البرازيلي كاسيميرو هدف الفوز قبل دقيقة من نهاية الوقت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق