التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

وزارة العمل تحدد الشهر المقبل موعدا لتقديم طلبات الشمول بقانون الحماية الجديد 

بغداد – محلي – الرأي –
حددت هيئة الحماية الاجتماعية التابعة إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، شهر نيسان المقبل، موعداً لاستقبال شمول المستفيدين بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 الذي يستهدف الأسر الفقيرة.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الهيئة حددت يوم العاشر من نيسان المقبل، موعدا لاستقبال الطلبات من خلال اللجان الفرعية حسب محل سكن المواطن ويتضمن الطلب استمارة التقديم التي يمكن الحصول عليها عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة او عن طريق وحدة الادخال في اللجان الفرعية للحالات الخاصة لمن يتعذر عليه الحصول على استمارة التقديم من الموقع الالكتروني”.
وأضاف ان “الطلبات يتم ادخالها في اقسام الحماية الاجتماعية لدائرتي {الحماية الاجتماعية للرجل والمرأة}”، موضحا ان “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من خلال هيئة الحماية الاجتماعية تقوم بمقاطعة البيانات الخاصة بالمتقدمين ومن ثم اصدار تقرير بالطلبات المقبولة يسلم الى فرق البحث الاجتماعي لغرض اجراء الزيارة الميدانية وتقرير آخر بالطلبات المرفوضة واسباب الرفض يسلم الى الوحدات الفرعية لغرض ابلاغ المواطن”.
وأشار إلى ان “مهام اللجان الفرعية التابعة لهيئة الحماية الاجتماعية هي استقبال طلبات الشمول وتدقيقها، والتأكد من صحة المعلومات المدرجة ومطابقتها مع الوثائق المطلوبة من خلال ثلاث وحدات هي {الادخال، والتدقيق، وتنظيم الكشوفات}”.
وأوضح البيان ان “عمل هذه الوحدات يتضمن إدخال الطلبات لمن يتعذر عليهم ملء الاستمارة من خلال الموقع الالكتروني وتسليم تأييد بطلب الشمول الى المواطن مثبت عليه اسم اللجنة الفرعية واسم المواطن وتاريخ الاستلام، وذلك بعد ان تم احالة الطلب الى التدقيق والكشوفات لتنظيم كشوفات خاصة بتسليم طلبات الشمول الى قسم الحماية للمرأة والرجل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق