التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

الجيش الجزائري يقتل على {4} مسلحين جنوبي البلاد 

جزائر – امن – الرأي –
قتلت قوات الجيش الجزائري اليوم الأحد ، ان ” أربعة مسلحين قرب منشأة للغاز في الخريشبة بين منطقتي المنيعة ، وعين صالح جنوبي الجزائر ” .
وذكرت مصادر عسكرية محلية ، أن ” وحدات من الجيش نجحت بقتل 4 مسلحين في منطقة قريبة من منشأة الغاز التي كان {الإرهابيون} استهدفوها بقذائف يدوية الجمعة 19 مارس/آذار الماضي ” .
ويرجح أن يكون المسلحون الأربعة يمثلون المجموعة ذاتها التي هاجمت منشأة الغاز ، واسترجعت القوات كمية من الأسلحة كانت بحوزة المسلحين .
وكان إرهابيان اثنان هاجما ، فجر الجمعة منشأة الغاز ، وأطلقا قذائف محلية الصنع ، لكنها سقطت قرب برج المراقبة الخاص بالمنشأة ، دون أن تحدث أيّ خسائر بشرية أو مادية .
وأعلن تنظيم القاعدة الارهابي في بلاد المغرب مسؤوليته عن العديد من الهجمات بشمال وغرب أفريقيا في الفترة الأخيرة ، منها هجوم على منتجع في ساحل العاج الأسبوع الماضي ، أسفر عن مقتل 18 شخصا .
وقال التنظيم ان ” الهجوم انتقام من حملة فرنسا على مسلمين في منطقة الساحل ” .
وفي سياق آخر ، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ضبط مدفع رشاش مضاد للطائرات من صنع روسي في منطقة {وادي سوف} ، إضافة إلى كمية من الذخيرة .
ويرجح أن يكون هذا الرشاش ضمن الأسلحة الثقيلة التي كانت في حوزة المسلحين الثلاثة الذين قتلتهم القوات الجزائرية ، قبل أسبوع في منطقة واد سوف ، وكان بحوزتهم ترسانة أسلحة ، أبرزها 6 صواريخ {ستينغر} . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق