التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

العمليات المشتركة تنفذ عملية عسكرية في مختلف قواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اعلنت قيادة العمليات المشتركة بيانا اليوم الاربعاء ، اجملت خلاله العمليات الامنية التي نفذتها القوات العسكرية في مختلف قواطع العمليات .
وقال بيان لخلية الإعلام الحربي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” قيادة عمليات الانبار نفذت فعالية أمنية من قبل قوة من الفرقة التاسعة في منطقة الجرايشي ، أسفرت عن قتل ثلاثة ارهابيين ، وضمن قاطع المحور الجنوبي الشرقي بحسب معلومات استخبارية ، تفيد نية عصابات داعش الإرهابية التعرض على قاطع مسؤولية لواء/39 /فرقة المشاة 10 في تقاطع السلام ، وقاطع لواء المشاة 32 في الهضبة منطقة الفلاحات ” .
واوضح البيان انه ” تم إفشال تعرض عصابات داعش الإرهابية من قبــل طائرات السوخوي التابعة للقـوة الجويـة العراقيــة ، ونيران مدفعيــــة الفرقة الثامنة أسفر الرد الأرضي والجوي عن قتل 30 إرهابيا ، من ضمنهم قادة عرب الجنسية ، وجرح 15 اخرين ، وتدمير 4 اوكار ، وبرج اتصالات ، وحرق ثلاث عجلات مفخخة ” .
وأضاف البيان ان ” كتيبة هندسة ميدان المدفعية نفذت مع قوة حماية من سرية مغاوير لواء المشاة 92 بواجب تطهير ضمن قاطع المسؤولية ، اسفرت عن فحص وتطهير الطرق من جسر فلسطين باتجاه منطقة البو جليب ، وزنكورة ، وبستان حسان ، والقرية العصرية ضمن قاطع فرقة 16 ، وتم تفكيك منزلين مفخخين ، وتفجير 31 صاروخ كاتيوشا ، والعثور على 30 صاروخ كاتيوشا صنع محلي مع 31 قاعدة صواريخ محلية الصنع ، وقاعدتي هاون 60 ملم محلي الصنع في منطقة زنكورة ” .
واضاف البيان ان ” قوة من الفرقة السابعة في قيادة عمليات الجزيرة باشرت بتنفيذ واجب تطهير معمل سمنت كبيسة من الداخل ، ومعالجة العبوات الناسفة ، والتأكد من عدم وجود عناصر داعش الارهابية داخل بناية المعمل ” .
واوضح البيان ان ” العملية اسفرت عن معالجة 10 عبوات ناسفة داخل المعمل من قبل مفرزة كتيبة هندسة ميدان الفرقة السابعة ، وتطويق منطقة معمل سمنت كبيسة من جميع الجهات ، وبمسافة من 500 ـ 1000م ، وتم تطهير المناطق المحيطة بالمعمل لمسافة 150 مترا ” .
وتابع ان ” مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام التابعة للواء المشـــــاة 74 فــــرقة 15 ، باشرت بواجب أمني في منطقة {زور البوحشمة} ، اسفر عن العثور على 10 عبوات ناسفة تم تفجيرها تحت السيطرة ، وتدمير مخبأ يحتوي على مقذوفات ، واطلاقات ، وصواعق كانت تستخدم في صناعة العبوات الناسفة ” .
من جهتها ، قامت قيادة القــــــوة الجويــــــــة بتنفيذ 8 طلعات قتالية في كل قواطع القتال ، فيما نفذ طيران الجيش 10 طلعات قتالية في كل قواطع القتال ، بحسب البيان .
الى ذلك ، نفذ طيران التحالف الدولي 29 طلعة قتالية في مناطق الموصل ، وتلعفر ، والشرقاط ، وجسر القيارة ، وكركوك ، والصكرة ، والبو بالي ، والفلوجة ، والبغدادي ، والبوذياب ، اسفرت عن قتل 46 إرهابيا ، وتدمير 4 مراكز تجمع ، وتدمير 5 مواقع اطلاق صاروخ ، وهاون ، وشاحنة مع منصة صواريخ ، وتخريب معبر تستخدمه العصابات الارهابية ، وتدمير عجلة رافعة ، وآلية مدرعة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق