التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

سوريا: حقل الهيل النفطي على طريق التحرير بعد طرد ارهابيي داعش من تدمر 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

يتوقع ان يتصدر حقل الهيل النفطي قائمة الاولويات في المناطق التي تنتظر التحرير بعد الانتصار الحاسم الذي حققه الجيش السوري وقوات الدفاع الشعبي والمقاومة في تحرير مدينة تدمر واطرافها وطرد ارهابيي داعش منها.

وتقوم القوات السورية ورجال المقاومة بتثبيت مواضعها في مدينة تدمر التاريخية بعد التحرير كما تقوم الوحدات الهندسية بابطال مفعول الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيين قبل هزيمتهم النكراء وانسحابهم من المدينة.

وتحدثت الانباء عن مواصلة قوات الجيش السوري عمليات تطهير مختلف مناطق المدينة الا ان المناطق الشرقية فيها ماتزال ملوثة بالعبوات الناسفة ويتم العمل على ابطالها.

وقال مصدر عسكري لفارس ان عناصر داعش الارهابي لاذوا بالفرار الى محافظة دير الزور ومنطقة البادية بشرقي حمص ، لافتا الى ان ارهابيي داعش ربما قد اختفوا في بعض مناطق تدمر فيما تدرك القوات السورية هذا الامر جيدا لذلك تواصل عملياتها لغاية تطهيرها بصورة كاملة.

واوضح ، ان مطار مدينة تدمر الذي يقع الى الجنوب الشرقي من المدينة بات خاليا من عناصر داعش وتعمل القوات السورية حاليا على ابطال مفعول مئات الالغام والعبوات الناسفة التي زرعها الارهابيون حول المطار.

ووصف المصدر مدينة تدمر بانها تنعم بالهدوء حاليا ،معربا عن اسفه لاستشهاد 56 رجلا من القوات السورية اثناء المعارك مع عناصر داعش.

وفي المقابل اعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل اكثر من 100 داعشيا ، الا ان بعض وسائل الاعلام السورية اعلنت مقتل اكثر من 450 داعشيا خلال عمليات تحرير تدمر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق