التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الإعمار والاسكان : الحصول على استمارة قروض صندوق الإسكان مجاناً 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أوضحت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة ، ان ” الحصول على استمارة قروض صندوق الاسكان يكون {مجاناً} ” ، داعية إلى عدم شرائها من ضعاف النفوس .
ونقل بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، عن الوزير طارق الخيكاني ، القول ” اننا نهيب بالمواطنين في بغداد والمحافظات كافة من الراغبين بالحصول على قروض صندوق الإسكان عدم شراء استمارة الإقراض من ضعاف النفوس ، وابتزازهم بطرق غير قانونية ، وشرائها خارج الضوابط ، حيث تم مؤخراً رصد حالات مماثلة ” .
ودعا إلى تعاون المواطنين وسلوك الطريق الصحيح في الحصول على استمارة القرض عن طريق مراجعة مقر الصندوق ، او زيارة الموقع الالكتروني للصندوق ، وسحبها من الموقع مجاناً .
وأشار الخيكاني إلى ان ” الوزارة تسعى بكل امكانياتها الى التخفيف عن كاهل المواطنين عن طريق ايجاد الطرق الحديثة في الحصول على القرض ، ودفع الاقساط ، وتقديم كل التسهيلات الممكنة لإنجاز المعاملات ، وتسهيل الاجراءات ، وتجاوز الروتين ، فضلا عن وجود آلية سهلة تم العمل بها ، حيث بإمكان كل مواطن الاستفادة منها عبر الدخول على موقع صندوق الاسكان العراقي ؛ لمعرفة مراحل عملية اجراء سير معاملته ، وبهذا يسهل على المواطن عناء الحضور الى دائرة الصندوق لمتابعة اجراءات المعاملة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق