التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجبوري يناقش مع وجهاء عشائر الفلوجة الطرق الكفيلة لتحريرها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

ناقش رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع وجهاء عشائر مدينة الفلوجة الطرق الكفيلة للبدء بعملية تحريرها .
ونقل بيان لمكتب الجبوري تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” رئيس مجلس النواب استقبل اليوم الثلاثاء وفدا رفيعا ضم وجهاء عشائر قضاء الفلوجة ، بالإضافة لقائممقام القضاء ، وعدد من المسؤولين فيها ، ووفد من الأمم المتحدة ، وقوات التحالف الدولي ” .
واوضح البيان ان ” الشيوخ استعرضوا للجبوري واقع مدينتهم ، وما تعانيه من حصار جائر وتخريب تقوم به العصابات الاجرامية الداعشية ، مطلعين سيادته على الواقع الميداني للعوائل في هذه المدينة المنكوبة ” .
وشدد الجبوري على أهمية البدء بتحرير المدينة ، مؤكدا أن الانتصارات المهمة التي تحققت في مدن غرب الانبار من قبل قواتنا الباسلة من جيش ، وحشد عشائري تشير إلى قدرة أبناء تلك المدن بالبدء بعملية تحريرها ، وبأسرع وقت ممكن .
وأشار الجبوري إلى أن ” داعش سرطان يجري في جسد الأمة ، ولابد أن يُستأصل ، وينبغي على قوات الجيش أن يساهموا بإنقاذهم ، وأن يباشروا بفتح ممرات آمنة للعوائل ؛ ليتم من خلالها حمايتهم ، ونقلهم إلى مناطق أخرى ” ، مؤكدا ” أننا لن نكون إلا اليد الحانية لأهلنا ، ولن نسمح لعصابات داعش المجرمة بجعل المدنيين أداة مساومة ” .

وبين رئيس مجلس النواب أن ” هناك 2500 من المتطوعين قدمت أسماءهم من قبل محافظ الأنبار لرئيس الوزراء ، وتمت الموافقة على تسليحهم ؛ ليباشروا عملية التحرير بالتعاون مع قوات الجيش ، وبالتنسيق مع قوات التحالف الدولي ” .

وعبر الشيوخ الحاضرون عن شكرهم للرئيس الجبوري ، واستعدادهم الكامل للبدء بعملية تحريرها ، وأن عشائر مدينة الفلوجة وبالتعاون مع قوات الجيش والشرطة مستعدة لهذه المهمة المقدسة ؛ من أجل تحرير مدينة المساجد . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق