التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

اطلاق الوجبة 15 من قروض دعم المشاريع الصغيرة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الوجبة 15 للمشمولين بالقروض الميسرة المدرة للدخل من المسجلين في قاعدة بيانات دائرة في بغداد والمحافظات.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “عدد المشمولين بالوجبة 15 ممن قدموا سابقا طلباتهم للحصول على القروض بلغ الفا و350 مستفيدا لمحافظات {بغداد، والديوانية، وكربلاء، والنجف، وميسان، والمثنى، وذي قار، وواسط، والبصرة، وديالى، وكركوك}، سيتم تسليمهم القروض للمباشرة بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل ضمن برنامج صندوق الإقراض”.
وأضاف ان “مبلغ القرض يتراوح بين خمسة ملايين الى 12 مليون دينار حسب الجدوى الاقتصادية للمشروع”، مشيرا إلى ان “الوزارة حددت للمشمولين منافذا لمراجعتها ابتداءاً من يوم الاحد الموافق الثالث من نيسان المقبل، وحسب ما مبين ازاء كل اسم”.
وأوضح “بالإمكان الاطلاع على اسماء المشمولين على الموقع الالكتروني للوزارة على الرابط www.molsa.gov.iq”، مبينا ان “الوزارة تستوفي نسبة 3 % كأجور خدمات إدارية من مبلغ القرض”.
وبين إن “الأسماء المعلنة تشمل المقترضين ضمن {صندوق دعم المشاريع الصغيرة}، الذي يشمل الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، المتقدمين للحصول على قرض لا يتجاوز الحد الأعلى له 12 مليون دينار عراقي بهدف إنشاء مشاريع صغيرة”.
ولفت البيان إلى ان “وزارة العمل والشؤون الاجتماعية منحت قروضا لـ 43 الفا، و79 مستفيدا من خلال الوجبات التي أعلنتها البالغة 14 وجبة، كما حددت دائرة التشغيل والقروض جملة ضوابط للتقديم على القروض التي تمنح للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة البيانات بحسب أسبقية التسجيل، منها ان يكون عمر الباحث عن العمل لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة وان يقوم المقترض نفسه بادارة المشروع، وان الباحث عن العمل لا يحق له استلام أكثر من قرض واحد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق