التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

“داعش” يخطط لاعلان “ولادة اجنحته” الخليجية 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

كشف القيادي في الحشد الشعبي عدي الخدران، الخميس، ان تنظيم “داعش” يخطط لاعلان “ولادة اجنحته” المسلحة في الخليج الفارسي من خلال فيلم تصويري، مؤكدا ان 50% من مسلحي التنظيم الاجانب قدموا من الدول الخليجية.

وقال الخدران “لدينا معلومات موثوقة تؤكد بان تنظيم داعش يخطط قريبا لاعلان ولادة اجنحته المسلحة في دول الخليج (الفارسي) ومنها المملكة العربية السعودية من خلال فيلم تصويري”.

واضاف الخدران، ان “المعلومات المتوفرة تؤكد بأن داعش سيعتمد على مسلحين يحملون جنسيات دول خليجية في اعلان ولادة اجنحته في كل دولة ضمن اطار خطط التوسع والانتشار التي يعتمدها التنظيم خاصة وان بعض الدول الخليجية تحوي بالاصل حواظن فكرية مؤيدة لداعش من ناحية المبدأ”.
واكد الخدران، ان “50% من مسلحي داعش الاجانب من الدول الخليجية وهذا ما دفعه الى السعي لاعلان ولادة اجنحته المسلحة لاستثمار وجود خلايا نائمة كثيرة في اطار عمل اكبر للانتشار والتوسع”.
وتوقع الخدران، ان “تكون الفترة المقبلة حبلى بالمفاجآت في البعد الامني خاصة في الدول الخليجية التي يمثل داعش ابرز عوامل التهديد لامنها رغم ان بعضها لا يعترف بهذه الحقيقة حتى اللحظة”.
وكانت بعض الدول الخليجية ومنها السعودية شهدت عمليات انتحارية تبناها “داعش” وراح ضحيتها العشرات من المدنيين خلال الاشهر الماضية من خلال استهداف مساجد في عدد من مدن المملكة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق