التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

عضو في الاقتصاد النيابية : نبحث مع شركات أجنبية إعادة الأسواق المركزية 

اقتصاد – الرأي –
قال عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية كامل الغريري ، ان ” لجنته تعمل على إعادة تفعيل الأسواق المركزية في العراق من خلال التعاون مع الشركات الأجنبية ورجال الاعمال ” .
وذكر الغريري ” نحن كلجنة اقتصاد واستثمار حاليا لدينا اجتماعات متكررة مع الشركات الأجنبية ورجال الأعمال داخل وخارج العراق ؛ لفتح جميع المشاريع المعطلة سواء كانت صناعية أو زراعية ” .
وأكد ان ” هناك تحركا قويا ، ونلاحظ بعض رجال الأعمال في الخارج طالبوا بأن يكون لهم اجتماع في مجلس النواب أمام لجنة الاقتصاد والاستثمار ، ونبحث موضوع إنقاذ البلد من الأزمة الاقتصادية ، وفتح الأسواق ، والمعامل المعطلة ، والشركات في العراق ” .
ورأى الغريري ان ” من السهولة إعادة الأسواق المركزية ، اذ ان المستثمر والشركات عندما يأتون بأموالهم سيسهل الأمر ، ونستطيع إعادة اقتصاد البلد ، ومثل هذه الاسواق إلى العراقيين ” .
وتابع ” سنعمل في الأيام القادمة عندما تأتي هذه الشركات ، ونتحاور معها لتفعيل كل المصانع والأسواق المعطلة ” .
وكان وزير التجارة وكالة محمد السوداني وجه في شباط الماضي ، بإعداد دراسة اقتصادية ؛ للوقوف على الاسباب التي تعرقل استمرارية عمل الاسواق المركزية ، مؤكدا ان هناك خللا واضحا تتحمله الشركة والوزارة .
يذكر ان الشركة العامة للأسواق المركزية تأسست عام 1981 ، وباشرت عملها في مطلع عام 1982 ، وفي نهاية عقد الثمانينيات توسعت الشركة بعد دمج عدة شركات معها ، مثل الشركة العامة لتجارة الأجهزة الدقيقة والمخازن العراقية ، والشركة العامة التجارية العراقية .
وتضم الشركة اسواقا مركزية مهمة في بغداد والمحافظات تميزت في المدة الماضية بأنها ذات مناشئ عالمية رصينة خاضعة للتقييس والسيطرة النوعية ، وبأسعار تنافسية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق