التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الأمم المتحدة: استشهاد وإصابة أكثر من ألفي شخص بالعراق الشهر الماضي 

وكالات – امن – الرأي –
أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق {يونامي}، عن استشهاد واصابة اكثر من ألفي شخص في العراق نتيجة العمليات الارهابية والعنف، التي شهدها البلد خلال شهر اذار الماضي.
وذكر بيان للبعثة، تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه ان “الفا و119 شخصا قتلوا، واصيب الفا و261 اخرين، جراء أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر مارس /آذار”، مشيرا إلى ان “عدد القتلى المدنيين خلال الشهر المنصرم بلغ 575 شخصا، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين الفا و196 شخصا”.
وأضاف، “قتل 544 عنصرا من منتسبي قوات الأمن العراقية {من ضمنهم قوات البيشمركة والحشد الشعبي} وجرح 365 آخرون”، لافتا إلى ان “محافظة بغداد كانت هي الأكثر تضررا خلال مارس/آذار، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين الفا و29 شخصا {259 قتيلا 770 جريحا}”.
وأوضح البيان “بهذا تكون الحصيلة الكلية للضحايا العراقيين في هذا الشهر اقتربت من ضعف الحصيلة خلال شهر فبراير/شباط التي بلغت 670 قتيلا و1290 جريحا”.
وأعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، بحسب البيان، عن “قلقه العميق إزاء استمرار أعمال العنف وسقوط القتلى والجرحى في العراق”، مؤكدا “أنه من غير المقبول على الإطلاق أن يتعين على المدنيين تحمل وطأة العنف”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق