التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

مكتب الامام السيستاني يوزع مساعدات على النازحين من جنوب الموصل إلى مخمور 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

وزعت خلية إغاثة النازحين التابعة لمكتب الامام السيستاني مساعدات على النازحين من جنوب الموصل إلى قضاء مخمور .
وذكر بيان عن خلية اغاثة النازحين تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه انه” لازالت خلية إغاثة النازحين التابعة لمكتب المرجع سماحة الإمام السيستاني (أطال الله في عمره الشريف) تقدم المعونات الإغاثية للإخوة النازحين مبينا اننا “زرنا مخيم نازحي جنوب الموصل في قضاء مخمور وذلك جرّاء العمليات الأخيرة لقواتنا الأمنية في تحرير نينوى حيث خلفة قرآبة ١٥٠٠عائلة بعد هروبها من الإرهاب المقيت والدواعش التكفيريين “.
واوضح البيان ،كانت لنا جولة في مخمور للوقوف على احتياجاتهم ، حيث تعرض مخيم النازحين ومركز شرطة مخمور الى قذائف هاون وسيارات مفخخة ومما إضطر القوات الأمنية من سحب النازحين الى مخيم – ديبه گة – بالقرب من محافظة أربيل مشيرا إلى ان” المخيم يسكنه أيضاً نازحين من محافظة صلاح الدين والأنبار”.
ولفت البيان إلى انه”تم تغطية مساعدة جميع هذه العوائل النازحة من جنوب الموصل الى قضاء مخمور فوزعت سلال غذائية وحليب الأطفال و رضاعات حليب أطفال وفرش وأغطية وملابس للأطفال والنساء والرجال ، بالإضافة إلى ذلك وزعت منح مالية للأكثر تضرراً “.
واكد البيان ان” الوفد أُستقبل برحابة عالية وفرح كبير حيث شاهدنا على وجوههم فكان ندائهم السيد السيستاني هو عنوان للحديث المبارك {إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء } عندما كنا معهم لتقديم هذه المساعدات منوهنا انهم” لم يتوقعوا حضورنا معهم وذلك لأجل الوضع الأمني الخطر الذي تعرضوا له أخيراً “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق