التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المعارضة البحرينية ترفض إقامة “فورمولا1” في البلاد 

المنامة ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد المعارض البحريني حسين البحراني أن قوى المعارضة البحرينية تقاطع وترفض فورمولا 1 على الأراضي البحرانية.

وقال أن المعارضة البحرينية تطالب بالمساهمة الشعبية في تصعيد الحراك الميداني الثوري والنزول للساحات المشاركة في الفعاليات التي سوف تعلن عنها المعارضة البحرينية.

واكد القيادي البحريني أن الشعب لا يمكن أن يرى سباقات تدعم قتل وأعتقال وسحب جنسيات الابرياء فيشارك فيها، واعتبر المشاركة في سباق “فورمولا 1” بانها تساند النظام بالاعلام والقضايا السياسية و الاقتصادية، مضيفا أن هذا السباق يدفع النظام للجرائم البربرية ضد أبناء الشعب ولا يملك صوته ليطالب بتحقيق مصيره.

اعتصام في لندن احتجاجا على إقامة سباق الفورمولا 1 في البحرين

وفي العامصة البريطانية لندن نظّم عدد من النشطاء البحرانيين اعتصامًا أمام مقر الاتحاد العالمي لسباق السيارات فورمولا 1، احتجاجا على إقامة سباق الفورمولا على الأراضي البحرينية.

ورفع المتظاهرون الشعارات الرافضة لإقامة سباقات “الفورمولا 1” في البلاد، واليافطات التي تطالب بالإفراج عن المعتقلة ريحانة الموسوي، التي اعتقلت من حلبة السباقات في البحرين.

كما حملوا اللافتات التي تعكس الجانب الدموي لهذه السباقات، وتورط رئيس الفورمولا “بيرني إيكلستون” في القمع والانتهاكات التي تتزامن مع انطلاق السباقات، مؤكدين أن السلطات البحرينية تستغل هذه السباقات في محاولة لتضليل الرأي العام الدولي عن الانتهاكات الممنهجة التي يمارسها النظام بحق السكان الأصليين.

تظاهرات مناهضة لسباق فورمولا 1 تعم أرجاء البحرين

وشهدت العديد من مدن البحرين وبلداتها، تظاهرات احتجاجًا على إقامة سباق “فورمولا 1” في البحرين ورفضا لها، حملت شعار “جمعة كلا لفورمولا الدم”، دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، إحدى القوى الثورية المعارضة في البحرين.

وفي هذه التظاهرات التي خرجت في بلدات “البلاد القديم، الدراز، المصلّى، المرخ، المعامير، بني جمرة، باربار، أبوصبيع، الشاخورة، سترة، دمستان، كرباباد، صدد، عذاري”، حمل المتظاهرون يافطات مكتوب عليها “أوقفوا السباق في البحرين”، “أوقفوا فورمولا الدم”، كما حرق الأهالي تذاكر سباقات الفورمولا، كتعبير عن الرفض الشعبي لإقامة هذه السباقات على أرض البحرين.

وخطّت أيضا العبارات والرسومات المناهضة لإقامة سباق الفورمولا في البلاد، على الجدران والحوائط، فيما قام عدد من الشباب الثائر بإشعال إطارات السيّارات في عدد من الطرق والشوارع الرئيسة، تعبيرا عن رفضهم لهذا السباق.

على الصعيد نفسه، أهاب ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير بجماهير الشعب البحريني، بالاستمرار في المشاركة الفاعلة في التجمعات والتظاهرات المناهضة لإقامة سباقات “فورمولا الدم”، وذلك على مدى يومي السبت والأحد الموافق 2 و 3 أبريل/ نيسان الجاري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق