التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الجبوري يجتمع مع قادة الكتل لبحث الكابينة الوزارية 

بغداد – سياسة – الرأي –
عقد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اجتماعا مع قادة الكتل السياسية لبحث الكابينة الوزارية.
وذكر بيان مقتضب لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان الجبوري “عقد اجتماعا في مكتبه مع قيادات الكتل السياسية، لبحث ملف الاصلاح والكابينة الوزارية”.
وكان النائب عن كتلة التغيير النيابية امين بكر قال اليوم ان “رئيس البرلمان سليم الجبوري، سيجتمع مع رؤساء الكتل النيابية في الساعة الواحدة ظهرا لبحث التشكيلة الوزارية واسماء المرشحين وكيفية التعامل معها، ولحسم موضوع اختيار المرشحين او ترشيح شخصيات من الكتل السياسية”.
وتابع “كما سيبحث الاجتماع الية التصويت على المرشحين الجدد وكيفية التعامل معهم “.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد اعلن خلال جلسة امس، ان جلسة مجلس النواب ليوم الاثنين المقبل ستضع التوقيتات المناسبة لمعالجة هل نحن امام تشكيلة حكومية جديدة ام تعديل وزاري للمضي بالتعامل مع اﻻسماء والنظر فيها داخل البرلمان”.
يشار إلى ان، رئيس الوزراء حيدر العبادي سلم رئاسة مجلس النواب خلال جلسة استضافته الخميس الماضي، تشكيلة وزارية مؤلفة من 16 وزيرا؛ تضمنت دمج بعض الوزارات، لتتم مناقشتها مع الكتل النيابية، فيما استثنى وزارتي الداخلية والدفاع من التعديل {بالوقت الحاضر}، نظرا للوضع الأمني الذي يشهده البلد.
وصوت مجلس النواب خلال جلسته الخميس، على تحقيق الإصلاح الشامل لإنهاء إدارة الدولة بالوكالة، الذي يشمل الهيئات، والوكالات، والسفراء، والمناصب الامنية خلال شهر، على ان يتم حسم اختيار الوزراء الجدد الذين قدمهم رئيس الوزراء في غضون 10 ايام، على ان يواصل المجلس استئناف أعماله لحسم الاصلاحات، ودراسة الملفات المقدمة .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق