التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الشباب والرياضة تحتفل بيوم الرياضة العالمي غدا في ملعب الشهداء بالاسكندرية 

رياضة – الرآي –
تحتفل وزارة الشباب والرياضة يوم غد الاثنين، بمناسبة يوم الرياضة العالمي انطلاقا من ملعب الشهداء في الاسكندرية بمحافظة بابل، على خلفية التفجير الإرهابي الذي شهده في اذار الماضي.
وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “الوزارة اكملت تحضيراتها للأحتفال بيوم الرياضة العالمي الذي سينطلق غدا بمشاركة وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان”، مبينا ان “اليوم الأول من الفعاليات سيشهد ركضة الماراثون من ملعب الشهداء في الاسكندرية في بابل تخليداً للأرواح التي زهقت على يد الارهاب في الملعب”.
وعد ذلك “رسالة واضحة بأن الحياة تستمر والعراق سينتصر على الارهاب”، مشيرا إلى ان “الوزارة ستقوم بتأهيل الملعب وتوفر كل الاحتياجات التي تعيد الحركة الرياضية في المحافظة”.
وأوضح العطواني ان “اليوم الثاني من الفعاليات التي ستكون منظمة اليونسيف احد الجهات الراعية ليوم الرياضة العالمي الى جانب شركات أخرى، سيكون في العاصمة بغداد وسيبدأ في مسبح الشعب الدولي حيث ستقام مسابقات للسباحة وكرة المنضدة وكرة الطائرة للنساء وايضاً هناك ماراثون رياضي”.
وبين ان “الختام في اليوم الثالث سيكون في جامعة بغداد – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، وستجري مباراة ودية بين نجوم الكرة العراقية فضلا عن ماراثون رياضي وعدد من الفعاليات بكرة السلة والطائرة”.
ولفت العطواني إلى انه “ستشارك في يوم الرياضة العالمي جميع المحافظات العراقية من ضمنها إقليم كردستان وهناك فعاليات بكرة الطائرة وكرة السلة والدراجات الهوائية”.
يشار الى ان، ناحية الاسكندرية شمالي محافظة بابل، شهدت في 25 من اذار الماضي تفجيرا ارهابيا نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا، داخل ساحة لكرة القدم، ما اسفر عن استشهاد واصابة {104} اشخاص. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق