التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الموارد المائية : انجاز حفر {212} بئرا في مناطق حزام بغداد لتوفير المياه 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكدت هيأة المياه الجوفية احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية انجاز {212} بئرا مطلع عام 2016 ، والتي بدورها قد وفرت المياه للاستخدامات اليومية المختلفة ؛ بالاضافة الى الاغراض الزراعية ، والصناعية .
وقال مدير الهيأة ظافر عبد الله حسين في بيان لوزارة الموارد المائية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه انه ” تنفيذا لتوجيهات وزير الموارد المائية محسن الشمري فقد قامت هيأة المياه الجوفية احدى تشكيلات الوزارة انجاز {212} بئرا مطلع عام 2016 ، والتي بدورها قد وفرت المياه للاستخدامات اليومية المختلفة ، بالاضافة الى الاغراض الزراعية ، والصناعية ” .
واضاف ان ” عمليات الحفر شملت مناطق حزام بغداد في ابي غريب ، واليوسفية {منطقة حميد شعبان ، الزيدان ، الرضوانية الشرقية ، سميلات ، الطاوات ، البو عامر ، ومنطقة عبيد السهر ، حيث تم انجاز حفر {135} بئرا في ابي غريب ، و {77} بئرا في اليوسفية بواقع {212) بئرا في محافظة بغداد لشهري كانون الثاني ، وشباط من العام الحالي ” .
وشدد مدير عام الهيأة على النهوض بالواقع الاروائي في المحافظة ، والتشجيع على الزراعة في المناطق التي تعاني من شحة المياه ، وتوفير المياه للعوائل النازحة سعيا منها في تقليل معاناتهم ، وسد احتياجاتهم ، منها {بئر مخيم نازحي الغزالية ، وبئر مدرسة نجدين الابتدائية ، وكذلك بئر قرية هاشم موسى} . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق