التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 26, 2024

الغبان يبحث افتتاح دائرة البطاقة الوطنية شرقي بغداد 

بغداد – محلي – الرأي –
بحث وزير الداخلية محمد الغبان، مع اللجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية، الاستعداد لافتتاح دائرة البطاقة الوطنبة شرقي العاصمة بغداد.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن الغبان “عقد الاجتماع الأسبوعي مع اللجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية بغية الوقوف على آخر المستجدات لهذا المشروع بحضور الجهات المعنية والساندة له، حيث ناقش المجتمعون الاستعدادات لافتتاح دائرة البطاقة في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد، والتي ستكون على خمس مراحل وتبدأ اعتبارا من يوم العاشر من نيسان الجاري”.
وشدد الغبان، بحسب البيان، على “ضرورة الاهتمام بموضوعة افتتاح دائرة البطاقة الوطنية في مدينة الصدر لكون هذه المدينة تضم قاعدة كبيرة من المواطنين”، مبينا أن “هذه الدائرة ستقدم خدمة لشريحة واسعة من الأهالي هناك، بالإضافة إلى باقي دوائر البطاقة في مختلف محافظات البلاد”.
واشار البيان إلى ان، “المجتمعين ناقشوا أيضاً عملية افتتاح دائرة أحوال الكوت، والكوادر البشرية للمشروع في محافظة ديالى، فضلا عن تأهيل دائرة أحوال الكاظمية، والموقع المؤقت والدائمي لأحوال دائرة المنصور”.
وتابع “كذلك بحث المجتمعون آلية توزيع {فولدر} خاص عن البطاقة يتضمن شرحا مبسطا على الرقم المدني وطريقة الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبطاقة، وسيكون على شكل سؤال وجواب عن كل ما يدور في خلد المواطن عن مشروع البطاقة الوطنية وإجراءاتها؛ الأمر الذي سيسهل عملية التسجيل وغيرها من الأمور المتعلقة بالمشروع. وناقش المجتمعون مسائل أخرى تتعلق بالتدريب وتأهيل البنايات الخاصة بالبطاقة الوطنية”.
وكانت وزارة الداخلية اعلنت الاثنين الماضي، افتتاح مشروع البطاقة الوطنية الموحدة، في مدينة الكوت بمحافظة واسط.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق