التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

اتحاد الكرة يعتذر رسميا عن ودية رومانيا 

رياضة ـ الرأي ـ

عزا الاتحاد المركزي لكرة القدم أسباب اعتذاره رسمياً عن مواجهة المنتخب الروماني ودياً لتعارض موعدها مع أجندة منافسات دوري النخبة، كاشفا النقاب في الوقت نفسه عن قرب التعاقد مع شركة عراقية متخصصة بتنظيم المباريات التجريبية التي تندرج ضمن لقاءات «الفيفا دي» والمعسكرات الاعدادية للمنتخبات الوطنية .

وقال المشرف على المنتخب الوطني وعضو اتحاد اللعبة كامل زغير : إن « احدى الشركات العالمية التي تعنى بإقامة اللقاءات ضمن ما يعرف بـ» FifaDay» عرضت اقامة مباراة ودية تجمع بين منتخبنا الوطني ونظيره الروماني في العاصمة بوخارست وتركت الخيار لاتحاد اللعبة بتحديد موعدها في احد الأيام للفترة من (18 – 22) من الشهر المقبل كونها تندرج ضمن تحضيرات الفريق الاوروبي للبطولة القارية التي تنطلق فعالياتها في باريس بدءاً من العاشر من حزيران «.
وأضاف انه « على الرغم من اهمية المواجهة المذكورة ومايحمله المنتخب الروماني من مكانة مرموقة لاحتلاله المركز السادس عشر عالمياً برصيد 990 نقطة وفق تصنيف الاتحاد الدولي الاخير( الفيفا) , لكن موعدها يتعارض مع أجندة دوري النخبة الكروي الذي من المتوقع له ان تمتد منافساته الى نهاية شهر أيار المقبل بسبب مشاركات ناديي القوة الجوية ونفط الوسط في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي فضلا عن تجميع لاعبي الاولمبي والمنتخب الشبابي».
وتطرق زغير الى ان « اتحاده يحرص على ترتيب اللقاءات التجريبية انسجاما مع رؤية الجهاز التدريبي الجديد بعد تقديم منهاجه الاعدادي بشأن تجهيز الوطني خلال التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2018 ومعرفة هوية المنتخبات التي سوف يواجهها بعد سحب قرعة المجموعتين في الرابع عشر من نيسان الحالي».

ولفت إلى انه « تم الاتفاق مع المدرب الاولمبي عبد الغني شهد على تفريغ 12 لاعبا من المنتخب الأول ليكونوا ضمن التشكيل النهائي لكتيبته التي ستشارك في اولمبياد ريو من الثاني الى العشرين من شهر أب المقبل».لكنه استدرك قائلاً: إن « عودة اللاعبين المذكورين والتحاقهم مع المنتخب الوطني سيكون في منتصف آب «، مبينا ان « اعداد المنتخب الوطني سيكون لمدة اسبوعين قبل دخول تصفيات آسيا التي ستبدأ مطلع أيلول المقبل «.
بدوره، بيّن يحيى كريم رئيس الدائرة القانونية أن « اتحاد اللعبة يتجه إلى الاتفاق مع شركة أنمار ريسان المتخصصة بتنظيم المعسكرات التدريبية والمباريات الودية وقد سبقت الاشراف على تجمع المنتخب الاولمبي الاخير في مدينة دبي وترتيب أربعة لقاءات تجريبية خلال تحضيراته لنهائيات أمم آسيا تحت 23 عاما التي اقيمت في قطر نهاية كانون الثاني الماضي».
ونوه بان « الشركة المذكورة التي تتخذ من دبي مقراً لها ولديها مكاتب عديدة في اوروبا وكندا , كانت في مستوى الطموح والتزمت في وعودها وما زالت تتقدم الى اتحاد الكرة بعروض متنوعة بين الحين والآخر ما يشجع على التعاقد معها في اقرب وقت ممكن».

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق