التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 29, 2024

الجبوري يبحث مع مسؤول فرنسي الحرب ضد داعش وملف النازحين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع جيروم بونافون مدير عام افريقيا والشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية الحرب ضد داعش وملف النازحين.
وأفاد بيان لمكتب الجبوري تلقت ( الرأي) الدولية نسخة منه اليوم، ان” الجبوري استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد ، اليوم الأربعاء ، جيروم بونافون مدير عام افريقيا والشرق الاوسط في الخارجية الفرنسية، بحضور مارك باريتي السفير الفرنسي في العراق”.

وأضاف انه” جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الحرب ضد عصابات داعش الارهابية والانتصارات التي تحققها القوات العراقية بمساندة التحالف الدولي، وملف النازحين وعودتهم الى مناطقهم، اذ ثمن الجبوري دور فرنسا في دعم ومساندة العراق ضمن التحالف الدولي في حربه ضد الارهاب وما تقدمه من مساعدات إنسانية”.

وأضاف” كما تمت مناقشة الاوضاع على المستوى السياسي لاسيما ملف الاصلاحات التي يسعى البرلمان والحكومة لانجازها، بالإضافة الى بحث العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك”.

من جانبه اعرب بونافون” حرص بلاده على اقامة افضل العلاقات مع العراق”، مثمناً ” دور البرلمان العراقي في عملية الاصلاح واقرار القوانين المهمة التي تعزز تثبيت ركائز العملية الديمقراطية في البلاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق