التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

خام برنت يصل إلى 40,20 دولارا للبرميل 

اقتصاد – الرأي –
أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية ، أن ” مخزونات النفط الخام في البلاد لهذا الأسبوع انخفضت بمقدار 4.9 مليون برميل ” .
وأدى هذا التصريح إلى تجاوز سعر خام النفط مزيج {برنت} عتبة 40 دولارا للبرميل ليصل إلى 40,20 دولارا للبرميل اليوم الخميس ، وذلك لأول مرة منذ بداية هذا الشهر .
وبحلول الساعة 8:12 بتوقيت موسكو ، صعد سعر العقود الآجلة لنفط خام بحر الشمال مزيج {برنت} تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.90% ليصل إلى 40,20 دولار للبرميل .
كما ارتفع سعر العقود الآجلة للنفط الخام {غرب تكساس الوسيط} بنسبة 1.19% ليصل إلى 38.20 دولارا للبرميل .
وذكرت وزارة الطاقة الأمريكية أن ” احتياطي النفط التجاري في البلاد هبط الأسبوع المنتهي في 1 أبريل/نيسان الجاري ، بمقدار 4,9 مليون برميل ، أي بنسبة 0,9% ليصل إلى 529,9 مليون برميل ، فيما رأى محللون اقتصاديون أن ” هذا المؤشر ارتفع إلى 3.15 مليون برميل خلافا لبيانات الوزارة ” .
هذا وأفادت الوزارة الأمريكية بأن ” إنتاج النفط تراجع هذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0,15% أي بمقدار 14 ألف برميل خلال 24 ساعة ليصل إلى 9,008 مليون برميل يوميا ” .
تجدر الإشارة إلى أن آمال المستثمرين معلقة على النتائج التي يمكن أن يتمخض عنها اجتماع الدوحة المرتقب ، الذي سيجمع كبار منتجي النفط في العالم من داخل منظمة الدول المصدرة للنفط {أوبك} ، والدول التي خارجها ، وفي مقدمتها روسيا في 17 من الشهر الجاري ؛ لبحث مسألة تجميد إنتاج النفط الخام عند مستويات يناير/كانون الثاني . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق