التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

خام برنت يصل الى 40.04 دولارا للبرميل 

اقتصاد – الرأي –
حافظت أسعار النفط على حضورها ضمن المنطقة الخضراء ليوم الجمعة 8 أبريل/نيسان ، متأثرة ببيانات وزارة الطاقة الأمريكية ، واجتماع الدوحة المرتقب .
وبلغت قيمة العقود الآجلة لنفط خام بحر الشمال مزيج {برنت} تسليم يونيو/حزيران ، 40.04 دولارا للبرميل ، مرتفعة بواقع 1.55% ، كما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام {غرب تكساس الوسيط} تسليم مايو/أيار ، بنسبة 2.09% لتصل إلى 38.04 دولارا للبرميل .
وذكرت وزارة الطاقة الأمريكية الخميس ، أن ” احتياطي النفط التجاري في البلاد هبط الأسبوع المنتهي مع الـ1 من أبريل/نيسان الجاري ، بواقع 4.9 مليون برميل ، أي بنسبة 0.9% ليصل إلى 529.9 مليون برميل ، فيما يجمع الخبراء على أن هذا المؤشر كان قد ارتفع إلى 3.15 مليون برميل خلافا لبيانات الوزارة ” .
هذا وأفادت وزارة الطاقة الأمريكية بأن إنتاج النفط قد تراجع هذا الأسبوع في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.15% ، أي بمعدل 14 ألف برميل خلال 24 ساعة ليصل إلى 9.008 مليون برميل يوميا .
ووفقا لهذه البيانات ، فإن مؤشر الأسابيع الـ11 الماضية يكون قد انخفض للمرة العاشرة على التوالي ، الأمر الذي كان له أثر إيجابي على الأسواق العالمية ، فضلا عن تفاؤل المستثمرين بما قد يسفر عنه اجتماع الدوحة المزمع في الـ17 من الشهر الجاري من اتفاقات بين كبار المنتجين في {أوبك} وخارجها .
هذا ووافقت روسيا ، والمملكة العربية السعودية ، وقطر ، وفنزويلا في اجتماع عقد بالدوحة في 16 فبراير/شباط الماضي على دعم أسعار النفط العالمية ، من خلال الحفاظ على متوسط الإنتاج في عام 2016 عند مستوى يناير/كانون الثاني .
ورحبت بعض الدول كإيران بالقرار دون أن تبدي أي استعداد للالتزام به ، فيما ربطت السعودية تجميد إنتاجها بتجميد باقي الدول له أيضا ، في وقت أبدت فيه دول أخرى كالإكوادور ، والجزائر ، ونيجيريا ، وسلطنة عمان ، والكويت ، والإمارات استعدادها لتثبيت إنتاجها من النفط عند مستوياته الحالية . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق