التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

الاعلام الحربي :مقتل والقبض على عدد من قادة داعش في قاطعي عمليات الانبار والجزيرة 

الانبار ـ امن ـ الرأي ـ

قتلت القوات الامنية التابعة قيادتي عمليات الانبار والجزيرة مجموعة من مسؤولي عصابات داعش الارهابية في المحافظة، فيما قبضت على عدد من الارهابيين.
وذكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الجمعة ان” كتيبة هندسة معالجة الفرقة التاسعة وقوة من لواء 50 نفذت فعالية امنية في منطقه البو عبيد ضمن خط الصد أسفرت عن تفجير عبوتين ناسفتين ومن جانب آخر قامت قوة من الفرقة العاشرة باخلاء العوائل النازحة التي سلمت نفسها في منطقة البو عساف والبالغ عددهم (432) مواطن تم تسليمهم الى لجنة تدقيق النازحين في الانبار “.
وتابعت ” في أثناء نزوح العوائل من منطقتي حي الأمين ومنطقة الاقنان ضمن قاطع مسؤولية لواء 73 في هيت تم القاء القبض على الإرهابيين كانوا متخفين بين العوائل النازحة تم اكتشافهم من خلال مصادر جهاز مكافحة الإرهاب وتم تسليمهم الى الجهات المختصة “.
وكشف ان ” الارهابيين هم كلا من {علي عبد رؤوف ويعمل في ديوان الحسبة لعصابات داعش الإرهابية} و {ناصر حكيم عطا لله عمله سائق لعصابات داعش الإرهابية } و{ناصر ثابت عملـــــــــــــه مسؤول أداري لعصابات داعش الإرهابية} و{زيد احمد ثابت مسؤول محطة وقـــــود}
وبين ان ” لواء 73 استطاع صد تعرض لعصابات داعش الإرهابية ، من جهة ضفة نهر الفرات لمدينة هيت تم صد الهجوم والرد على مصدر النيران وقتل 3 إرهابي وتدمير زورقين وقتل من فيها”، مشيرا الى ان “عمل مفرزة معالجة القنابل غير منفلقة العائدة الى كتيبة هندسة فرقة 16 العاملة مع الحشد المدني لمحافظة الانبار تمكن من تطهير شارعين في حي الضباط وتفكيك 15 عبوة”.
واشار البيان الى ان” عمليات الجزيـــــــرة ولورود معلومات الى مقر الفرقة السابعة عن تواجد 3 إرهابيين داخل وكر في احد البساتين المحيطة بمدينة كبيسة على الفور خرجت قوة الى المكان وتم قتل الإرهابيين الثلاثة والاستيلاء على بندقيتين كلاشنكوف فيما نفذت فعالية امنية من قبل قوة من لواء مشاة27 “.
واستدرك البيان” ان مفرزة معالجة القنابل غير منفلقة التابعة الى كتيبة هندسة الفرقة 7في مدينة كبيسة أسفرت عن تفكيك دار والعثور على {9 عبوة ناسفة – أجهزة ومواد طبية ومختبرية}”.
وواستطرد “في سياق ذي صلة نفذت فعالية امنية من قبل قوة من لواء 29، مفرزة معالجة القنابل الغير منفلقة التابعة إلى كتيبة هندسة معالجة الفرقة في مدينة كبيسة أسفرت عن تفكيك مضافة لعصابات داعش الارهابية والعثور على {20 } جليكان سعة {20 لتر -15 عبوة على شكل صفيحة -7 عبوة أسطوانية – حزام ناسف} وأيضا نفذت فعالية أمنية من قبل لواء 27 لتطهير الطريق الرابط بين هيت وكبيسة أسفرت العملية عن تطهير الطريق بمسافة 500 متر وتفجير 24 عبوة ناسفة تحت السيطرة . وفي غضون ذلك اجرى تفتيش وتدقيق من قبل لواء 18 شرطة اتحادية في مخيم الكيلو 60 غرب الانبار لورود معلومات تفيد بوجود 3 إرهابيين متخفين بين العوائل النازحة وتم القاء القبض على الإرهابيين “.
وكشفت خلية الاعلام الحربي في بيانها عن ” القبض على {صفاء طالب طراد مشهد الجوعاني بصفة مسؤول أمني ضمن ولاية الانبار قاطع كبيسة } و{عبد الله هاشم عليوي حميد الكبيسي بصفة عسكري ضمن ولاية الانبار قاطع كبيسة } و{علي حميد سالم احمد الكبيسي بصفة عسكري ضمن ولاية الانبار قاطع كبيسة } وتم تسليمهم إلى الجهات المختصة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق