التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

القدو: الخروج من الازمة السياسية بات “قريباً جداً” والتغيير سيكون شاملاً 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال النائب في البرلمان العراقي عن التحالف الوطني حنين القدو ، ان الخروج من الازمة السياسية الحالية بات “قريبا جدا” ، وفيما اشار الى ان تغيير الكابينة الوزارية الجديدة من قبل مجلس النواب سيتم على مرحلتين ، اكد ان التغيير سيكون شاملاً .

وذكر القدو ان ” الكتل السياسية النيابية باتت قريبة جدا من ايجاد الحلول للخروج من الازمة السياسية الحالية المتعلقة بتشكيل الحكومة المقبلة” ، مؤكدا ان ” تغيير الكابينة الوزارية من قبل البرلمان سيتم على مرحلتين”.
وعبر القدو عن اعتقاده ، بان ” مسألة التغيير على مرحلتين سيثير شكوك بعض الكتل النيابية التي ربما يتم إقالة بعض وزرائها والابقاء على اخرين الامر الذي يثير مخاوف القوى السياسية ” ، مبينا ” ان الموضوع لازال قيد المناقشة “.
وتابع النائب في البرلمان العراقي “هناك مطالبات سياسية لرئيس الوزراء حيدر العبادي ، بان يكون التغيير شامل على الكابينة الوزارية وفقا لما طرحه رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم”.
وحول ما يتعلق بدمج الوزارات ومدى موافقة القوى السياسية عليها ، قال القدو ، ان ” من بين الطروحات ومطالبات الكتل ان يتراجع العبادي عن مسالة دمج الوزارات كونها ستقلل من نصيب الكتل البرلمانية داخل السلطة التنفيذية ” ، مضيفا ” يجب الابقاء على هذه المناصب الوزارية دون دمجها واعطاء المجال لمشاركة كل الكتل في السلطة التنفيذية”.
وزاد عضو التحالف الوطني ” لا نعلم الى الان كيف سيتعامل رئيس الوزراء مع هذه المقترحات وكيف سيجري الانسجام بين مطالبات الكتل النيابية من جهة ومطالب الشعب بضرورة ايجاد اصلاحات حقيقية من جهة اخرى” ، معبرا عن اعتقاده بان “موضوع تشكيل الحكومة لا يرتبط بإجراء الاصلاحات كون ان تنفيذ اصلاحات حقيقية في البلاد يبدأ من محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين وتبني خطة اصلاحية شاملة في كل المجالات “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق