التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الحسيني: تقرير رايتس ووتش لم ينصف المرأة العراقية ويرسخ الطائفية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

انتقدت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية النائبة عن كتلة المواطن احلام الحسيني، التقرير الذي أعدته منظمة هيومن رايتس ووتش عّما تعرضت له المرأة العراقية على يد عصابات داعش، مشيرة إلى انه يرسخ الطائفية لتسليطه الضوء على مكون دون اخر.
وقالت الحسيني، في بيان تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “التقرير الذي قدم في الخامس من الشهر الحالي لم يكن منصفا للمرأة العراقية وبمختلف انتماءاتها، حيث تم استهدافها بطرق إجرامية ووحشية من قبل داعش ما أدى إلى انتهاك إنسانية وكرامة المرأة العراقية”.
وأعربت عن أسفها بان “التقرير سلط الضوء على شريحة من النساء العراقيات من مكون معين، في حين إن كل النساء العراقيات قد تعرضن إلى انتهاكات تصل إلى درجة الإبادة الجماعية وخصوصا المرأة في تلعفر وسنجار والمرأة الشبكية والايزيدية والمسيحية والشيعية”.
وأشارت إلى إن “جريمة سبايكر وسبي الايزيديات والمسيحيات وقصف تازة بغاز الخردل خير دليل وغيرها الكثير من الجرائم التي يندى لها الجبين”.
وتابعت الحسيني، ان “منظمة هيومن رايتس التي ترعى حقوق الإنسان لم تنظر بعين العدالة حين كتبت هذا التقرير، في حين توجد تقارير كثيرة في منظمة حقوق الإنسان وبالأرقام تبين استهداف داعش للنساء من هذه المكونات”، لافتة “نعتقد ان تقريرها بهذه الطريقة هو ترسيخ للطائفية في العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق