التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

وزير الرياضة يطالب المؤسسات الرياضية الانتصار لشهداء ملعب الأسكندرية 

رياضة – الرأي –
طالب وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان المؤسسات الرياضة بتبني فكرة اقامة بطولات رياضية متنوعة بمختلف الالعاب انتصارا لدماء الشهداء الابرار الذين طالتهم يد الارهاب في ملعب الشهداء في قضاء الاسكندرية بمحافظة بابل.
وافد بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان اكد خلال لقائه اليوم السبت، نخبة من ممثلي الاتحادات الاولمبية والبارلمبية والاندية ونجوم منتخبنا الوطني السابقين ، ان اقامة مثل هذه البطولات بمختلف المناسبات سيسهم في انتشار جميع الالعاب وظهور المواهب الرياضية وبذلك تكون دماء الشهداء قد تحولت الى ثورة من النهوض والتطور، فيكون ملعب الشهداء الشعبي مدينة رياضية زاهية ويكون رفاق الشهداء واصدقائهم نجوم لامعة”.

وأشار عبطان الى ان” حالة التفاعل التي لمسها من المؤسسات الرياضية والاندية والاعلام الرياضي تصب جميعها في هذا الاتجاه وهو موقف يدعو الى الفخر والاعتزاز بهم جميعا وبحسهم الوطني وتفاعلهم الكبير مع قضايا الشعب المصيرية”.

من جهته بين رئيس اللجنة البارلمبية عقيل حميد ان” اللجنة على استعداد دائم للتواجد في هذه المنطقة وجميع مناطق العراق وتقديم خبرتها وجهودها من اجل الانتصار لدماء الشهداء الابرار، مضيفا ان اللجنة اقترحت اقامة بطولات سنوية ودورية بهدف دعم عوائل الشهداء والجرحى لتكون منطقة الحصوة في حالة ثورة رياضية وانه لمس من شخص الوزير الرعاية والدعم .

واكد نجم منتخبنا الوطني السابق شاكر محمود ” تضامنه مع اية مبادرة رياضية تدعم توجهات وزارة الشباب والرياضة ونادي الكهرباء بان يبقى الحادث الاجرامي صرخة مدوية ورسالة دائمة تطرق اسماع العالم وتجذب الانتباه وفي الجانب الاخر يقوم شباب العراق بعكس الصورة الى انجاز رياضي يعبر عن نفسه برفع راية السلام والحب والانسانية ويشير الى الفرق بين الحضارة والتطور الذي نحمله والهمجية والاجرام الذي يعبر عنه داعش التكفيري”.
ووصف اللاعب الدولي رزاق فرحان التواجد تسليط الضوء على الحادث والاهتمام الذي ابدته وزارة الشباب والرياضة باعتبارها جهة قطاعية راعية بـ”انه نقلة نوعية للاهتمام بالملاعب الشعبية والتوجه نحوها”، مبينا ان” اكثر من مبادرة طرحت على مجلس المحافظة من قبل المؤسسات الرياضية ومنظمات المجتمع المدني تخلد بمعظمها شهداء الحصوة وتؤسس لمرحلة جديدة من التطور والنهوض الرياضي”.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد اعلنت انطلاق فعاليات يوم الرياضة العالمي من ملعب الشهداء في ناحية الحصوة بمباراة كروية جمعت نجوم منتخبنا الوطني السابقين بنجوم المنطقة وسط حضور جماهيري واعلامي كبير.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق