التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

ممثل الامم المتحدة في العراق : الرئاسات الثلاث والسيد الحكيم عازمون على ايجاد التفاهم لانجاز الاصلاحات 

بغداد – سياسة – الرأي –
رأى نائب ممثل الامم المتحدة في العراق جورج بوستن، وجود عزيمة لدى رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم والرئاسات الثلاث على ايجاد تفاهمات لانجاز الاصلاحات .
وذكر بوستن على هامش مشاركته في الحفل التابيني بمناسبة يوم الشهيد العراقي ذكرى استشهاد شهيد المحراب {قدس} الذي اقيم في مكتب السيد عمار الحكيم ان “الامم المتحدة تشارك العراقيين كل عام يوم الشهيد العراقي، ونحن نستمد القوة من الشهداء “.
واضاف ان” زيارة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى العراق مؤخرا جاءت لتشجيع العراقيين لاجراء الاصلاحات ولدعم الصمود العراقي في وجه الارهاب “.
واكد ان ” خطاب رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم و خطاب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، كانت خطابات ايجابية وتحمل في طياتها ، تفاؤل وعبرت في طياتها عن رغبة الرئاسات الثلاث لايجاد الوئام والتفاهم في المجتمع وايجاد الفرص العمل المشترك من اجل خدمة الشعب واجراء الاصلاح “.
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، قد القى كلمة اليوم خلال مشاركته في الحفل التابيني اكد فيها إننا “أمام تحدي الحفاظ على استقرار العملية السياسية وهي المسؤولية المناطة بنا”، مشددا على ضرورة التفاهم السياسي.
بدوره دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم السبت، الى استخدام ادوات خارج الاطار التقليدي للنهوض بالبلد مع هذه التحديات التي يمر بها.
فيما شدد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم، خلال كلمته في الحفل على ضرورة العودة إلى مساحة الـ {ال نحن}، وتجاوز حدود الـ{انا} لتجاوز الأزمات.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد دعا في كلمته في الحفل ذاته ، الى الحذر من أي محاولة للقفز على التوقيتات التي قطعناها للشعب العراقي بشأن الإصلاحات ، مشددا على” ضرورة ادامة التشاور بين الكتل النيابية لضمان دعمها للتغير الوزاري”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق