التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يونيو 26, 2024

رئيس الوزراء : ملتزم بانجاز التشكيلة الحكومة الجديدة في وقتها التي حدده البرلمان 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي التزامه بانجاز التشكيلة الحكومة الجديدة في وقتها التي حدده مجلس النواب.
وقال العبادي خلال الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى الـ{36} لاستشهاد أية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر الذي عقد في فندق الرشيد ببغداد أن” قواتنا البطلة ومقاتلينا يقدمون التضحيات لتحرير الأرض وما دام هناك ظالم ومنحرف فلا بد من تضحيات ونحن نفتخر بمثل الشهيد الصدر الذي إعطانا الكثير”.
وأضاف إن” التحدي الذي نواجهه بالعملية السياسة والإصلاح والعطاء مستمر وندعو إلى إن تكون هناك أمثلة للشهداء بحياتهم وسلوكهم وتضحياتهم مهما كان موقعه سواء كان قائدا دينيا او حزبيا او في كتلة سياسية “,مبينا أن” التحدي الذي نواجهه في العملية السياسية هو تحدي الإصلاح والقضاء على الفساد “,داعيا إلى” وقفة صادقة معنا لمواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية”.
وبين ” اكتشفنا خطأ استراتيجيا كشفناه اليوم باعتماد الدولة على النفط منذ 50 عاما ادت الى نتيجة هذا اليوم ومعالجة هذا الخلل ليس هينا أو بسيطا وإنما يحتاج إلى جهود ومعاناة ولكن نتيجتها النجاح وعلينا بذل هذا المجهود”.
ولفت إلى انه” ليس الأمر ببعيد وكثير من الدول تعرضت لهزائم وتحديات لكنها نهضت بإرادة صلبة وليست أمنيات ونحن نستطيع ذلك ونحن بتوحدنا ككتل سياسية وقيادة سياسية نستطيع تجاوز المحنة ونحن اقوى وافضل حال ولكن علينا الايمان بالاصلاح “.
وبشان التشكيل الحكومية المطروحة امام مجلس النواب بين العبادي بالقول ” انا ملتزم بانجازها في الوقت المحدد الذي حدده البرلمان 10 ايام وانا ملتزم وعلى الكتل الالتزام بها “.
وتابع قوله “هناك شراكة وطنية ونظامنا القائم على أحزاب وكتل سياسية لكن لا يعني الاستئثار بالمواقع وانما بالعطاء والتنازل لبعضنا الاخر وبما فيه المصلحة العامة والتمسك بالمناصب والامتيازات امر غير محبب
وختم قوله “علينا حل وتصفية النزاعات بالتفاهم والانفتاح والتقارب والرؤى وبالتالي نستطيع ان نتكامل ولكن العنصر الاهم هو التضحية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق