التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 3, 2024

رئيس البرلمان : حالة الاختناق التي تمر بها العملية السياسية تتطلب مرونة وحزم 

بغداد – سياسة – الرأي –
قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان حالة الاختناق التي تمر بها العملية السياسية تتطلب مرونة وحزم لتجاوز الازمة ، مشيرا الى ان هذا لا يتحقق الا بمزيد من التجرد والتفكير بالمصلحة العليا للبلد ،مشددا على ضرورة ان البدء بالمصالحة الوطنية .
وأكد الجبوري خلال الاحتفالية المركزية بمناسبة الذكرى الـ{36} لاستشهاد أية الله العظمى السيد محمد باقر الصدر التي عقدت في فندق الرشيد ببغداد ان “حالة الاختناق التي تمر بها العملية السياسية تتطلب مرونة وحزم لتجاوز الازمة وهذا لا يتحقق الا بمزيد من التجرد والتفكير بالمصلحة العليا للبلد “،مشددا على “ضرورة ان نبدأ بالمصالحة الوطنية “.
وقال الجبوري “لا يوجد اي احد منا يقبل تهديم العملية السياسية فقد قدمنا انهارا من الدماء طوال السنين الماضية فكيف يكون لنا ان نسمح بتهديم هذا المسار “، مضيفا “ليس من الصواب ان يقبل الشركاء بلغة التخلي لان الكل مسؤول عن النتائج ومسؤول على المقدمات والاسباب “.
وشدد الجبوري على “ضرورة وجود بدائل اقتصادية قادرة على عبور الازمة وهنا نقول ماتفضل به رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتصدي لهذا الظاهرة “.
وأكد الجبوري خلال كلمته على التزام مجلس النواب بالتوقيت الزمني لعملية الاصلاح والتغيير، داعيا جميع الاطراف السياسية الى “الالتزام بالتوقيت ويجب على الكتل تقديم مرشحين تكنوقراط والدعم لرئيس الوزراء “.
واضاف ان على رئيس الوزراء ان يعتمد عامل المهنية وان يكون شاملا ومتوازنا في اختيار كابينته الوزارية موضحا انه”يبقى للعبادي حرية القبول والرفض لاي مرشح بالطريقة التي تحافظ على مبدأ المسؤولية والشراكة “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق