التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

المخابرات الألمانية: داعش يريد شن هجمات في ألمانيا 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

قال رئيس جهاز المخابرات الداخلية الألماني (بي.إف.في) هانز جيورج ماسن، ان تنظيم داعش يريد تنفيذ هجمات في ألمانيا وإن الوضع الأمني “خطير للغاية” لكنه أضاف أنه لا يعلم بمؤامرة محددة لشن هجوم.

وقال ماسن لصحيفة فيلت ام زونتاج الألمانية اليوم الاحد : إن التنظيم يريد شن هجمات ضد ألمانيا والمصالح الألمانية لكنه أضاف “ليس لدينا أي علم في هذه اللحظة بأي خطط ملموسة لشن هجمات إرهابية في ألمانيا.”

وأردف قائلا إن دعاية الدولة الإسلامية تهدف إلى تشجيع أنصارها على أخذ زمام المبادرة لشن هجمات في ألمانيا.

وقال ماسن إن هناك عدة قضايا تربط بين ألمان عائدين من سوريا وخطط لشن هجمات وحذر من أن الخطر الذي يشكله المتشددون من ألمانيا ما زال “قويا”.

وكان التنظيم الارهابي قد بث تسجيلا مصورا يوم الثلاثاء الماضي أشار فيه إلى أنه قد يشن هجمات أخرى في الغرب بعد تفجيرات بروكسل وهجمات باريس محددا لندن وبرلين وروما كأهداف محتملة

ونقلت الصحيفة عن رد من الحكومة الألمانية على استفسار من حزب الخضر المعارض قالت فيه إن أوامر اعتقال صدرت ضد 76 مشتبها بهم من المتشدددين الذين يعتقد أنهم مستعدون للجوء للعنف.

وأضافت أن نحو 130 شخصا قتلوا من بين أكثر من 800 شخص تعلم السلطات الأمنية أنهم سافروا من ألمانيا إلى سوريا وشمال العراق في السنوات القليلة الماضية.

ونحو ثلث الذين سافروا للمنطقة منذ عام 2012 عادوا إلى ألمانيا ونحو 70 من العائدين شاركوا في القتال أو استكملوا تدريبات عسكرية.

وقال ماسن إن ألمانيا تفادت التعرض لهجوم كبير حتى الآن بفضل نجاح عمل السلطات الأمنية والحظ إذ لم يعمل جهاز لتفجير قنبلة كما ينبغي في حالة أو حالتين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق