التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

الجيش يتمكن من قتل أكثر من {60} إرهابيا في مختلف قواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

نفذت قطعات جيشنا البطلة بمختلف قواطع العمليات عدة عمليات استباقية ، ادت إلى قتل اكثر من {60} إرهابيا .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت (الرأي ) الدوليةنسخه منه اليوم الاحد ، ان ” أبطال قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة تمكنوا من تدمير عجلة بيك اب تحمل عدداً من عناصر داعش الإرهابية ، بعد أن تم رصدها وهي تحاول التسلل والتعرض على قطعاتنا المتواجدة في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة تمت معالجتها من قبل قطعاتنا المتواجدة على الساتر الأمامي ، وقتل من فيها ” .
وأضاف البيان انه ” تم تنفيذ واجب بحث و تفتيش في منطقة الحدود الفاصلة بين الفوج الثاني والفوج الثالث لواء المشاة 55 ، أسفر الواجب عن العثور على {2} رمانة قاذفة ، و{RBG7 {2 قنبرة هاون عيار 82 ملم ، وصاروخ spg9 ، وقذيفة مدفع عيار 155 ملم ” .
واشار البيان إلى انه ” ضمن قاطع قيادة عمليات تحرير نينوى نفذت طائرات التحالف الدولي عدداً من الضربات الجوية ، أسفرت عن تدمير الموضع الدفاعي لعصابات داعش الإرهابية ، وقتل {20} إرهابيا في قرية الحاج علي إحدى قرى جنوب الموصل ، وتعتبر إحدى المعاقل المهمة لداعش ، وفي قرية مهانة إحدى قرى جنوب الموصل تم توجيه ضربة جوية لتجمعات عصابات داعش الإرهابية ، أسفرت عن قتل {10} إرهابيين ” .
واوضح البيان انه ” في قاطع عمليات الجزيرة و بناءً على ورود معلومات استخباراتية من قسم استخبارات القيادة تم توجيه عدة ضربات جوية من قبل طيران التحالف ، أسفرت عن تدمير عجلة مصفحة تحمل أحادية في منطقة الكصيريات ، وقتل من فيها ، وقتل {13} إرهابيا في منطقة الدولاب ، وقتل {3} إرهابيين في منطقة الزاوية ” .
وأضاف البيان ان ” قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل العديد من إرهابيي داعش حاولوا التعرض إلى قطعاتنا المتواجدة في قاطع الزركة ، وفي السياق ذاته تعرضت قوة من كتيبة الدبابات الأولى اللواء المدرع/34 الفرقة 9 العاملة ضمن قاطع مسؤولية قيادة عمليات صلاح الدين في خط الصد صينية ـ حديثة إلى هجوم من قبل عصابات داعش الإرهابية ، تم الرد على مصادر النيران وقتل {7} إرهابيين ، وتدمير عجلة تحمل أحادية ، وقتل من فيها ” .
وبين البيان ان ” قوة من لواء المشاة/66 كلفت مع مفرزة من الهندسة العسكرية التابعة الى كتيبة معالجة القنابل غير المنفلقة {المقر العام} بواجب تفتيش ، ورفع العبوات الناسفة من برج/5 جنوب غرب قاعدة الشهيد ماجد التميمي {سبايكر} باتجاه خط اللاين ، حيث تم تفجير {18} عبوة ناسفة {تفجير مسيطر عليه} ” .
وتابع البيان انه ” بعد تدقيق أسماء العوائل العائدة من التهجير من قبل خلية الاستخبارات القيادة في سيطرة مدخل تكريت الجنوبية تم إلقاء القبض على المتهم {جاسم محمد ذيبان ابراهيم الشمري} المطلوب إلى مستشارية الأمن الوطني ، وبنفس السياق بلغ عدد العوائل العائدة من التهجير بعد تدقيق موقفهم الامني في خلية الاستخبارات قيادتنا {39577} عائلة ” .
ولفت البيان إلى انه ” ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة ، وبعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود كدس للعتاد في منطقة البو عبيد معسكر الحمرة خرجت قوة من الفوج الثالث لواء المشاة 59 ، وبعد التفتيش تم العثور على {16} صاروخ طائرة ، و{5} حاويات رؤوس صواعق ، و{2} مدفع s b g 9 ، وصاروخ B M B صاروخ كبير الحجم ، و {21} صاروخا صغير الحجم ، {8} مظلة برشوت ، و{2} قاعدة أحادية ” .
واردف البيان انه ” تزامنا مع ذكرى وﻻدة واستشهاد الإمام علي الهادي {عليه السلام} ، تواصل قطعات قيادة عمليات سامراء عملية التفتيش ، والبحث عن المطلوبين والخارجين عن القانون ، حيث تمكن قسم استخبارات وأمن القيادة ، وبمعلومات استخبارية دقيقة من إلقاء القبض على مجموعة من المتهمين والمطلوبين في منطقة الجبيرية اﻻولى داخل سامراء المتهم رياض محمود محمد ، والمتهم حيدر حميد محمد ، والمتهم محمد حميد محمد ” .
وختم البيان انه ” في قاطع عمليات الانبار تم تدمير عجلة كيا حمل خزان وقود ، وقتل {3} إرهابيين من قبل مدفعية الفرقة الثامنة في الكرطان ، وفي البدعة تم قتل {6} إرهابيين يرتدون الزي الأفغاني مع عجلات تحمل أسلحة ، واعتدة من قبل اللواء 32 الفرقة الثامنة ، فيما تم تطهير طريق حي المعلمين في هيت من خلال رفع 22 عبوة ناسفة من قبل كتيبة هندسة الفرقة السادسة عشرة ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق