التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أكتوبر 7, 2024

وزارة الدفاع : العراق يبحث مع شركة أمريكية “عبر دائرة تلفزيونية” تطوير رادارات الدفاع الجوي 

بغداد – امن – الرأي –
بحثت قيادة الدفاع الجوي مع شركة {لوكهيدمارتن} الأمريكية “عبر دائرة تلفزيونية”، صيانة وتطوير راداراتها.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، “تم تأمين دائرة تلفزيونية من داخل مقر قيادة الدفاع الجوي مع شركة {لوكهيدمارتن} الأمريكية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتوجيه من قائد الدفاع الجوي الفريق الركن د ج جبار عبيد كاظم، ومن اجل اختصار العمل الروتيني وتسهيل الإجراءات وسرعة الانجاز”.
وأوضح “تم من خلالها مناقشة موضوع الرادارات العاملة في قيادتنا وآلية تصليحها وكيفية تقديم الدعم اللوجستي لها، حيث جرى عبر هذه الدائرة التلفزيونية مناقشة الكثير من المواضيع التي تخص الاستشارات الفنية وآلية العمل المشترك في تطوير العمل والصيانة لهذه الأجهزة الرادارية”.
وأضاف إن “المبادرة جاءت من قبل قيادة الدفاع الجوي لتقليل العمل الروتيني وسرعة انجاز الأعمال وبنفس الوقت الاستغناء عن طلب حضور المستشارين الفنيين إلى العراق، مما يسهم في توفير مبالغ مالية للوزارة والتواصل المباشر مع الشركة المصنعة للرادار بصورة مباشرة”.
وأشار البيان إلى ان “هذا اللقاء التلفزيوني جرى من قبل قائد الدفاع الجوي وحضور مدير الإنذار والسيطرة ومدير مركز عمليات الدفاع الجوي الرئيسي للقيادة وممثلين عن شركة {لوكهيد مارتن}”، مبينا إن “الجانب الصديق أبدى تعاونه الكبير في هذا المجال ومساعدة الجانب العراقي بأي استشارة فنية تحتاجها قيادة الدفاع الجوي من اجل ضمان عمل الرادارات بصورة جيدة ومستمرة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق