التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, سبتمبر 27, 2024

بارزاني يبحث مع جنرال أمريكي الاستعداد لمعركة الموصل 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مع الجنرال جوزيف فوتيل القائد الجديد للقيادة المركزية للجيش الأمريكي ، الاستعداد لمعركة تحرير الموصل .
وذكر بيان لرئاسة الإقليم ، إن ” بارزاني استقبل أمس الخميس ، القائد الجديد للقيادة المركزية للجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل ، وبحث معه الاستعدادات الجارية لمعركة تحرير الموصل من قبضة عصابات داعش الإرهابية ” .
وأضاف ان ” قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية شكر بارزاني وقوات البيشمركة ، على الصداقة والشراكة والعمل المشترك مع قوات التحالف الدولي ، والتي أسفرت عن تحقيق انتصارات كبيرة في الحرب على داعش ” ، معبراً عن فخره بهذه الشراكة ، والعلاقات القائمة على الهدف المشترك .
وقد اطلع الجنرال جوزيف فوتيل بحسب البيان ، رئيس إقليم كردستان على الانتصارات والمتغيرات الأخيرة والمستجدات الميدانية على جبهات القتال في سوريا والعراق ، والخطط الموضوعة للتقدم في القتال على كل الجبهات وتحرير الموصل ، آملاً تعزيز التنسيق والشراكة بين الجانبين .
ونقل البيان عن بارزاني إشادته بقوات التحالف ، وخصوصاً الولايات المتحدة على دعمها لقوات البيشمركة ، معبراً عن شكره للقائد السابق للقيادة المركزية للقوات الأمريكية الجنرال لويد أوستن ، على جهوده في الحرب ضد داعش ، متمنياً للجنرال جوزيف فوتيل النجاح في مهامه الجديدة .
وأشار إلى الاستراتيجية العسكرية الجديدة لقوات البيشمركة على جبهات القتال ، مطلعا الوفد الضيف على المزيد من التفاصيل بهذا الخصوص .
وبخصوص عملية تحرير الموصل ، جدد بارزاني التأكيد على ضرورة وجود اتفاق سياسي على مرحلة ما بعد تحرير المدينة ، وكيفية إدارتها .
ولفت البيان إلى ان ” الجانبين تطرقا إلى الوضع السياسي في العراق ، وآخر مستجدات العملية السياسية ” ، مؤكدين على ضرورة التنسيق ، والتشاور المستمر بين الجانبين بهدف حل المشاكل السياسية في العراق ، مشددين على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق السياسي بين الأطراف العراقية بهدف تجاوز الأزمة المالية والمشاكل الأخرى ، وتحقيق المزيد من الانتصارات في الحرب على داعش .
وكان قائد القيادة المركزية للجيش الامريكي الجنرال جوزيف فوتل بحث خلال لقائه امس مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ، الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية ، والاستعدادات لتحرير بقية المناطق ، ومعركة الفلوجة ، والموصل ، مجددا للعبادي موقف بلاده الداعم للعراق في حربه ضد الارهاب ، واستمرار دعم الولايات المتحدة الامريكية للقوات الامنية ، والعسكرية العراقية في مجالي التدريب والتسليح ؛ من اجل تحرير كامل الاراضي العراقية بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق