التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أكتوبر 6, 2024

القوات السورية تحبط هجمات داعش على بلدة القريتين شرق حمص 

سوريا – امن – الرأي –
شن عناصر تنظيم “داعش” الارهابي هجمات برية على مرتفعات “الباردة، الكمين والشهداء” في محافظة حمص من اجل السيطرة على بلدة “القريتين” الا ان القوات السورية تصدت للهجمات وأجبرتهم على الانسحاب مخلفين وراءهم عددا من القتلى.

وقال مصدر ميداني لوكالة “فارس”: شن الارهابيون من تنظيم داعش صباح اليوم هجمات عنيفة على مواقع الجيش السوري في محيط بلدة “القريتين” الاستراتيجية الواقعة في الريف الشرقي لحمص.
وأضاف المصدر: ان ارهابيي داعش كانوا بصدد التغلغل الى بلدة القريتين مستخدمين كامل معداتهم القتالية، وقد تصدت لها قوات الجيش السوري بيقظة.
وتم تحرير بلدة “القريتين” في اوائل ربيع هذا العام، بعد اسبوع واحد من تحرير مدينة “تدمر” التاريخية.
وتابع المصدر: ان الارهابيين حاولوا التقدم من المحيط الشرقي لبلدة القريتين نحو جبل الباردة، وقد أحبطت القوات السورية هذه الهجمات من 3 محاور حيث كانت ترصدها بدقة.
وأفاد المصدر، انه في المحور الاول، استدرجت القوات السورية العناصر الارهابية لتقترب من جبل الباردة، وباغتتهم في كمين كان معدا مسبقا. وفي المحور الثاني قصفت مدفعية الجيش السوري بنيرانها المكثفة الارهابيين في اطراف جبل الكمين. اما في المحور الثالث فقد تركزت هجمات القوات السورية غرب جبل الشهداء، واستمرت الاشتباكات في هذا المحور قرابة الساعتين، تم خلالها إحباط هجمات الارهابيين للتقدم نحو بلدة القريتين، وتكبدوا عشرات القتلى والمصابين.
وتشرف مرتفعات “الباردة والكمين والشهداء” بشكل كامل على بلدة القريتين، وفي حال سقوط هذه المناطق بيد الارهابيين، فستتعرض بلدة القريتين الاستراتيجية للسقوط مرة اخرى.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق