التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

الانواء الجوية : استمرار موجة الغبار والحرارة تتعدى الـ{41}مْ في الايام المقبلة 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون الطقس صحوا في المنطقتين الوسطى والجنوبية مع استمرار موجة الغبار ، فيما ترتفع درجات الحرارة خلال الايام المقبلة لتتعدى الـ{41}مْ.

وافاد بيان للهيأة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” طقس الغد سيكون في المنطقة الشمالية غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً بسبب استمرار تاثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا ، فيما يكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع غبار خفيف لأستمرار تاثرهما بامتداد المرتفع الجوي من غرب تركيا”.

واضاف ” كما يتوقع ان ترتفع درجات الحرارة قليلاً في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض بضع درجات في الاقسام الجنوبية الشرقية عن اليوم السابق لتسجل {41}مْ والرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س , في حين تكون في المنطقة الشمالية متغيرة الأتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم ، وفي الغبار {4-6}كم”.

وتابع البيان ” اما طقس السبت المقبل سيكون في المنطقة الشمالية غائما جزئيا وأحياناً غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً بسبب استمرار تاثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية الطقس صحوا بسبب تاثرهما بامتداد المنخفض الموسمي الحراري ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق”.

واشار الى ان” البلد ستتأثر بامتداد المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس يومي الاحد والاثنين المقبلين في المناطق كافة صحواً ، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق